آخر تحديث : الاثنين 2019/08/19م (14:47)
وصفت الجنوبيين بالخارجين عن القانون واعتبرت ما يحدث بعدن بأنها أعمال مهددة لشرعية الدولة والتحالف وأمن واستقرار اليمن والمنطقة..
عاجل : قوى وأحزاب تحالف صيف 94م اليمنية تعيد تحالفها من جديد وتعلن الحرب على الجنوب
الساعة 09:29 PM (الأمناء / غازي العلوي :)

أعادت قوى وأحزاب تحالف حرب صيف 94م اليمنية تحالفها من جديد معلنة انضمامها للحرب على الجنوب والجنوبيين اللذين وصفتهم بالخارجين عن النظام والقانون .

 

قوى ما تسمى بالتحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية التي يعيش معظم قادتها في فنادق تركيا وقطر والرياض والتي يتصدرها حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن) ظهرت مساء اليوم ببيان وصفه ساسة جنوبيون بـ"الهزيل" والمشابه لبيان أحزاب تحالف حرب صيف 94م يدعو لإعلان الحرب على الجنوب وإعادة احتلاله مرة أخرى .

 

بيان تحالف أحزاب 94م اعتبر  في بيانه ما جرى ويجري في العاصمة عدن تمرد على الشرعية واعتداءات مسلحة على مؤسسات الدولة ومقرات الحكومة الشرعية في العاصمة عدن وعلى وجه الخصوص القصر الرئاسي في معاشيق يجب إخماده والقضاء على من وصفتهم بـ"الجماعات الخارجة عن القانون" .

 

 

كما اتهم بيان تحالف أحزاب 94م اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي  بالوقوف وراء دعم وتبني لتلك الأفعال ، مطالبا الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي إلى الوقوف أمام هذه الأفعال التي اعتبرت بأنها "مهددة لشرعية الدولة وشرعية التحالف وأمن واستقرار اليمن والمنطقة بجدية عالية واتخاذ موقف موحد وحاسم تجاهها ".

 

وسخر ناشطون جنوبيون في تصريحات خاصة لـ"الأمناء" محاولات تحالف أحزاب حرب صيف 94م التغمص برداء الوطنية للتحريض على الجنوب والجنوبيين والدعوة لقتالهم لكي يتسنى لها الانقضاض على الجنوب وإعادة احتلاله مرة أخرى بعد ان عجزت على احتلاله بتحالفها مع مليشيا الحوثي الانقلابية .

 

 

بيان تحالف أحزاب 94م اليمنية لم يدن جرائم مليشيات الحوثي وانقلابها على الشرعية وحربها التي أشعلت فتيلها ضد الشعب اليمني والتي دخلت عامها الخامس بل ذهبت لإدانة واستنكار ما وصفتها بـ"الأعمال غير الانسانية" التي قالت بأن عناصر خارجة عن النظام والقانون قامت بها ضد المواطنين المسالمين والعمال البسطاء والنازحين من أبناء المحافظات الشمالية، واعتدت على ممتلكاتهم ومارست ضدهم التهجير القسري وأفعالا عنصرية مشينة (بحسب البيان) .

 

 

كما دانت الأحزاب اليمنية ما قالت بأنه (خطاب الكراهية الذي يشنه أبناء الجنوب ضد من وصفتها بالقوى السياسية الوطنية، المشاركة في مقاومة الانقلاب والمشروع الإيراني الداعم لتلك الميليشيات) .

 

واعتبرت تلك الأحزاب بأن ما يمارسه أبناء الجنوب يجعلها (أمام كارثة وطنية حقيقية ومنزلق خطير يتوجب محاصرته وكشف خيوط الواقفين خلفه ومحاسبتهم لان معركتنا اليوم هي مع الانقلاب والقوى الارهابية ) .

 

وفي سقوط مدوي يكشف القناع عن تلك الأحزاب ، فقد وجهت بإحدى فقرات بيانها الهزيل الدعوة  للحكومة الشرعية بفتح "ملف تحقيق يكشف فيه عن كافة جرائم الاغتيالات والاخفاءات القسرية التي طالت كوادر الأحزاب السياسية والناشطين السياسيين، وتقديم الجناة للعدالة ".

 

 

وأكد مراقبون لـ"الأمناء" بأن بيان ما سمي بالتحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية هو إعلان صريح للحرب ضد الجنوب والجنوبيين ينبغي على كافة ابناء الجنوب التلاحم والتنبه لمحاولات أحزاب الشمال لإثارة الفتنة بين أبناء الجنوب لكي يتسنى لها تنفيذ مخططاتها العدائية والانقضاض على الجنوب واحتلاله مرة أخرى .

 

ودعا المراقبون كافة ابناء الجنوب إلى تفويت الفرصة على تلك القوى والأحزاب اليمنية والعمل على كشف زيفها وتعريتها أمام المجتمع الدولي بوقوفها وراء جرائم الاغتيالات والتفجيرات التي شهدتها العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى وذلك ضمن مسلسل استهداف قيادات وكوادر الجنوب الذي بدأت تنفيذه عام 94م .

 

 

ويضم التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية الأحزاب التالية :

المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
اتحاد الرشاد اليمني
حزب العدالة والبناء
حركة النهضة للتغيير السلمي
حزب التضامن الوطني
اتحاد القوى الشعبية
حزب التجمع الوحدوي اليمني
حزب السلم والتنمية
حزب البعث العربي الاشتراكي
حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
حزب الشعب الديمقراطي
الحزب الجمهوري

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1021
عدد (1021) - 06 أغسطس 2019
تطبيقنا على الموبايل