آخر تحديث : الثلاثاء 2019/10/15م (22:42)
في تحدي جديد.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ تكتيكية.. ويونغ: تحذير لواشنطن وسيول
الساعة 01:29 PM ( الامناء نت / متابعات :)
في تحدي صريح للولايات المتحدة الأمريكية، شهد زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، اليوم، إطلاق نوع جديد من الصواريخ التكتيكية الموجهة.
 
 
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم، الأربعاء (بالتوقيت المحلي) إن زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون شهد إطلاق نوع جديد من الصواريخ التكتيكية الموجهة الثلاثاء.
 
 
ونقلت الوكالة عن كيم قوله، إن هذا الإجراء العسكري كان "مناسبة لإرسال تحذير من التدريب العسكري المشترك الذي تجريه السلطات الأميركية والكورية الجنوبية حاليا".
 
 
وقال جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأميركي، لقناة "فوكس نيوز"، الثلاثاء، إن هناك تفاهما بين الرئيس دونالد ترمب وزعيم كوريا الشمالية على ألا تطلق بيونغ يانغ صواريخ باليستية عابرة للقارات، مضيفا أن بلاده تراقب اختبار الصواريخ الكورية الشمالية عن كثب.
 
 
وقال بولتون في تصريحات بمدينة ليما عاصمة بيرو: "يبدو أنها سلسلة اختبارات ينشدون من خلالها تشغيل هذا الصاروخ تشغيلا كاملا"
وأضاف بولتون، أن بلاده تراقب اختبار الصواريخ الكورية الشمالية عن كثب، مشددًا على أنها سلسلة اختبارات ينشدون من خلالها تشغيل هذا الصاروخ تشغيلا كاملا.
 
 
وأضاف: "تبدو صواريخ باليستية. هناك تفاهم بين الرئيس وكيم يونغ أون على ألا يطلق زعيم كوريا الشمالية صواريخ أطول مدى وصواريخ باليستية عابرة للقارات، لذا أعتقد أن الرئيس يراقب هذا عن كثب شديد جدا".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1046
عدد (1046) - 15 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل