آخر تحديث :الخميس 28 مايو 2020 - الساعة:15:15:18
سقوط عدد من القتلى والجرحى من الحـوثيين على يد القوات الجنوبية بعد إفشال تقدم للمليشيات شمال الضـالع
(الامناء نت/خاص)

يشهدت جبهة الفاخر اشتباكات عنيفة بالأسلحة المختلفة بين القوات الجنوبية والمليشيات الحوثية .
وتمكنت القوات الجنوبية المرابطة في معسكر الجب الاستراتيجي اليوم الاحد من صد هجوم للمليشيات الحوثية باتجاه الأطراف الشمالية للمعسكر.
واكدت مصادر عسكرية انه جبهة الفاخر شهدت مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي، استطاعت من خلالها وحدات من القوات الجنوبية المرابطة في الجهة الشمالية لمعسكر الجب، من رصد تحركات لعناصر المليشيات حاولت التسلل عبر وادي صُبيرة الشرقي وقد تم استدراجها حتى أصبحت في مرمى نيران قوات الجنوب وسط الوادي وتم التعامل معها وفق قواعد المواجهات، واسفرت عن سقوط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح، وفرار من نجا منهم باتجاه منازل المواطنين وسط بلدة صبيرة.
وقالت المصادر :" أن قواتنا المسلحة الجنوبية تحكم سيطرتها النارية على بلدة صُبيرة ومحيطها بالكامل منذ الثامن من شهر اكتوبر الجاري ، وتقوم باستهداف تحركات المليشيات الحوثية في هذا المربع حيثما وجدت، مع مراعاتها الإضرار بمنازل المواطنين في هذه البلدة بالرغم من احتماء المليشيات الحوثية فيها.
واشارت مصادر محلية الى إن تبادلاً عنيفاً للقصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة احتدم بين الجانبين، عصر اليوم الأحد، واستخدمت المليشيات الحوثية مدافع الدبابات".
وشاركت دبابتان لمليشيا الحوثي تتمركزان في "تلة العرايف" و"مرتفع النبيجة" في الضرب إلى مناطق "حبيل الكلب" وهي مناطق رعي تسرح فيها الماشية والحيوانات ويتواجد فيها الرعيان والمزارعون.
بدورها ردت مدفعية القوات الجنوبية على مصادر النيران وأخمدتها .
وتواصل مليشيات الحوثي مسلسل التنكيل بمواطني وسكان عشرات القرى بين الفاخر والعود السفلى وفروض الجبايات وإجبار الأهالي على الحشد لجبهات القتال.
قالت المصادر المحلية، الأحد، إن الحوثيين يمارسون عمليات اختطاف للمواطنين ومسافرين وزجوا بالعشرات في سجون متفرقة والبعض في سجون بإب وذمار.
وكانت جبهة الفاخر وجبهة الجب شهدتا هدوءً نسبيًا وحذرًا خلال الأيام الماضية عقب معارك ضارية لأسبوعين تكبدت خلالها المليشيات هزائم ميدانية وخسائر كبيرة وتم تحرير مناطق واسعة إلى ما بعد الفاخر والجب.
وتواصل المليشيات استقدام تعزيزات من ذمار وإب، وأن الحوثيين يحشدون بصدد محاولة جديدة لاستعادة الفاخر بعد فشل عشرات المحاولات والهجمات والزحوف الواسعة.
واستهدفت مدفعية القوات الجنوبية، خلال الأيام الماضية، تعزيزات حوثية في نقيل الخشبة.
ويشكو أهالي قرى القدم وعزاب وبيت الشوكي في منطقة العود من استفزازات الحوثيين وإرغامهم بالقوة لدعم جبهة الفاخر بالمال والمقاتلين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص