آخر تحديث :الجمعة 10 يوليو 2020 - الساعة:19:58:34
مؤسسة سلام تقوم بزيارة ثانوية "حامد خليفة" بالمنصورة وتطلع على مشاكلها البيئية والصحية .
(الامناء نت/خاص)


بعد عدد من المناشدات من ادارة الثانوية واولياء امور الطلاب مما تعاني منه ثانوية "حامد خليفة" من انتشار مياة الصرف الصحي في محيط الثانوية منذ سنوات مما سببت العديد من المشاكل الصحية والبيئية ، قامت مؤسسة سلام للتنمية وحقوق الانسان بتلبية المناشدة وباشرت صباح اليوم الاحد بزيارة ثانوية "حامد خليفة" في مديرية المنصورة بعدن.

 حيث استقبلت مديرة الثانوية الاستاذة "انتصار عبدالله علي" فريق مؤسسة سلام للتنمية وحقوق الانسان.

واثناء الزيارة اطلاع رئيس المؤسسة "محمود الميسري" على المشاكل البيئية والصحية التي تعاني منها الثانوية منذ سنوات وسط تجاهل وصمت من السلطة المحلية والتربية ومكتب الصحة والبيئة بالمديرية والمحافظة.

وقالت مديرة الثانوية بان هناك عدد من الطلاب المصابين بالكوليرا وحمى الضنك والملارياء والتيفوت بسبب مياة المجاري الذي تعتبر سبب رئيسي لانتشار البعوض "النامس" النقال للأمراض والذي تم ابلغ الجهات المعنية بهذا المشكلة دون تجاوب يذكر منهم .

وبعد اللقاء مع ادارة الثانوية قام فريق المؤسسة بجوله برفقة المديرة والمسوؤل الاجتماعي بالثانوية  في صفوف الثانوية والاستماع للطلاب حول معاناتهم من انتشار مياة المجاري في محيط الثانوية، والإطلاع على وضع النظافة بالثانوية والذي خلالها اكد الطلاب بان ادارة الثانوية تهتم بشكل كبير في نظافة الثانوية والحمامات وتوفير أدوات النظافة بشكل مستمر.

وفي نفس السياق قدم المدير التنفيذي للمؤسسة "طارق الرباش" والمسؤول الإداري "سعيد سامي" بعمل توعوية حول النظافة الشخصية ونظافة الثانوية والذي تفاعل معها الطلاب بشكل إيجابي.

ومن خلالها أكد رئيس مؤسسة سلام للتنمية وحقوق الإنسان "محمود الميسري" بان المؤسسة تلتزم بمتابعة الجهات المعنية والمختصه لأجل معالجة مشكلة المجاري المحيطة بالثانوية وسيتم تسليم تقرير مفصل للجهات المعنية لأجل ايجاد حلول للمشكلة

وأضاف الميسري  قائلا بان هناك العديد من البرامج التنموية والتوعية والدورات التدريبية ستنفده المؤسسة بالفترة القادمة وسيكون لثانوية  ابن خلدون نصيب منها

وبعد انتهاء الزيارة استلم فريق مؤسسة سلام احصاية بعدد الطلاب المصابين بالأمراض بسبب مياة المجاري من ادارة الثانوية الذي من خلالها تقدمت الاستاذة "انتصار عبدالله علي" بشكر والتقدير لفريق المؤسسة لزيارتهم واهتمامهم لما تعانيها الثانوية

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص