آخر تحديث : الثلاثاء 2019/10/15م (21:24)
استطلاع: استمرار انخفاض معدل رضا الأمريكيين عن أداء ترامب
الساعة 11:01 AM ( الامناء نت / متابعات :)

أظهر استطلاع حديث للرأى استمرار انخفاض معدل رضا الأمريكيين عن الأداء الوظيفى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب.وأشار الاستطلاع، الذى أجراه معهد جالوب لأبحاث الرأي، إلى أن 42% من المواطنين الأمريكيين يوافقون عن أداء ترامب وهو ما جاء مطابقا لستة استطلاعات سابقة أجريت منذ أن سجل ترامب ارتفاعا وصل إلى 46% فى شهر أبريل الماضي.

 

واستندت نتائج الاستطلاع إلى آراء الأمريكيين خلال الفترة من 15 إلى 31 يوليو الماضى وهى الفترة التى أثير فيها الجدل حول تعليقات ترامب على وسائل التواصل الاجتماعى وطلبه من أربعة أعضاء ديمقراطيين من غير البيض بالكونجرس العودة إلى البلدان التى جاءوا منها وهى التعليقات التى اعتبرها الكثير من الأمريكيين عنصرية.

 

وأثار ترامب خلال ذات الفترة الجدل بسبب تعليقات سلبية حول مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند والتى وجهها إلى إيليا كامينجز النائب عن تلك المدينة وهو الذى كان يترأس اللجنة التى أشرفت على العديد من التحقيقات حول إدارة الرئيس الأمريكي.

 

وجاء إجراء الاستطلاع كذلك خلال فترة إدلاء المحقق الخاص روبرت مولر بشهادته أمام مجلس النواب يوم 24 يوليو الماضى حول نتائج تحقيقه فى علاقة حملة ترامب الانتخابية فى عام 2016 بروسيا وما تردد عن عرقلته العدالة لتعطيل تلك التحقيقات.
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1046
عدد (1046) - 15 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل