آخر تحديث : الخميس 2019/09/19م (18:01)
مشروع الصراع اليمني الدائم
الساعة 11:24 PM (الامناء نت/كتب/سامر سويد)


لن يهنئ اليمن شمالا وجنوبا بالأمن والاستقرار والعيش الكريم إلا بحل (دولتان متجاورتان متحابتان) بحدود ما قبل 22 مايو 1990م ، وذلك بسبب عشوائية تأسيس مشروع الوحدة اليمنية وتنفيذها الخاطئ من قبل نظام صنعاء الذي عمل جاهدا على تكريس العنصرية والتمييز والتفرقة بين الشعبين، إضافة الى ممارسة التدمير والاقصاء والتسريح والقتل ضد الشعب الجنوبي..
ففي عام 94 انتهى هذا المشروع وتحول إلى إحتلال بعد ان أعلن الجنوبيين إنهاء الوحدة اليمنية قبل أن تشن قوات نظام صنعاء الحرب الجنوب وإحتلاله وتعميد الوحدة اليمنية بالدم والسلاح، ومن هنا تفاقم المشهد اليمني وتزايدت أزماته وبدء الصوت الجنوبي يتعالى يوما بعد يوم رغم القمع والتضليل..
 
تجرع اليمن واليمنيون جنوبا وشمالا اسوء مراحل حياتهم، ولا يزال الشعبين يتجولوا بداخل دائرة الصراع المغلقة خصوصا بعد أن تحول مشورع الوحدة اليمنية إلى #مشروع_صراع_دائم ، فهذا الصراع سيطول كثيرا ان لم يؤمن الجميع بأن ( ما بني على باطل فهو باطل ) وان تمسك طرف واحد بمشروع يرفضه الطرف الاخر يعني مزيدا من الحروب والصراع والانهيار..
فالقبول بالأمر الواقع والعمل على تأسيس علاقة تجمع مصالحة الشعبين، هو ما سيحقق استقرار وأمن دائم للدولتين والمنطقة بشكل عام، غير ذلك لا يعني إلا مزيدا من الحروب والدمار..

#سامر_سويد
2 أغسطس 2019

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1035
عدد (1035) - 19 سبتمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل