عكاظ: عقوبات لمنع إيران من تمويل الحوثيين
الامناء نت / صحف

في افتتاحيتها اليوم الخميس بعنوان "مزيدٌ من العقوبات بانتظار نظام الملالي" أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية أن الإدارة الأمريكية تتهيأ لتشديد الخناق على إيران، من خلال حزمة جديدة من العقوبات تستهدف 14 بنكا إيرانيا.

وأبرزت الصحيفة أن العقوبات الجديدة ستغلق النظام المصرفي الدولي بوجه نظام الملالي، الذي ظل يلعب على التناقضات، والثغرات القانونية، ليستمر في رعايته الإرهاب حول العالم، والإنفاق على المليشيات الإرهابية، خاصة مليشيا الحوثي التي غرسها في اليمن.

وأوضحت أنه من شأن العقوبات الجديدة أن تمنع المرشح الديمقراطي الأمريكي جو بايدن، في حال فوزه في انتخابات نوفمبر القادم، من تنفيذ تعهده المعلن بإعادة انضمام الولايات المتحدة للاتفاق الدولي مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وقالت "عكاظ": إذا تم فرض هذه الحزمة العقابية الجديدة، فسيتوقف تماما عمل قطاعات التعدين، والإنشاء، والصناعة، وسيصبح صعبا جدا على إيران الحصول على التمويل من السوق السوداء لتجار العملة الأجنبية.

وأضافت أن العقوبات المرتقبة ستكون جزاء عادلا لإيران التي لا تزال مستمرة في برنامجها لإنتاج الصواريخ الباليستية، ومحاولة تطوير برنامجها النووي، فضلا عن استمرارها في ضعضعة استقرار دول المنطقة، من خلال المليشيات العميلة التي تنفق عليها في تلك الدول.

 

متعلقات
مؤسسة خليفة توفر الكتاب المدرسي وتسهم في إستقرار العملية التعليمية بسقطرى
عكاظ: مليشيا الحوثي تُخطط لحرب جديدة بالحديدة
مكتب الثقافة بمديرية الشحر يقيم عرض مسرحي في المديرية
فلكي يمني يتوقع حدوث إضطرابات جديدة في الطقس
تعرف على اسعار العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني