رئيس تحرير "العروبة اليوم" السعودي سامي العثمان في حوار مع "الأمناء": الانتقالي وبدعم من السعودية والإمارات سيخلّص اليمن من مؤامرة كبرى
الأمناء نت / حاوره / عـــلاء عـــادل حــنش :

أكد رئيس تحرير صحيفة "العروبة اليوم" الصادرة من جمهورية مصر العربية، الكاتب السياسي السعودي "سامي العثمان" أن اليمن ذاهب لفك ارتباط الجنوب عن الشمال.

وقال: "المجلس الانتقالي الجنوبي يعتبر شريكًا أصيلًا وبدونه ستذهب اليمن للمجهول". مشيرًا إلى أنه: "إذا فشل اتفاق الرياض سيذهب اليمن بشطريه الجنوبي والشمالي إلى حرب أهلية".

وأضاف: "الجنوب العربي عمقنا الاستراتيجي العربي الذي لن نفرط به للمشروع الفارسي التركي الإخواني".

وتابع: "الانتقالي وبدعم من السعودية والإمارات سيخلّص اليمن من مؤامرة كونية"، مؤكدًا أن: "حلم الشماليين باستمرار نهب مقدرات الجنوب ولّى".

وأشار إلى أن: "تواجد علي محسن الأحمر ومرتزقته أزلام قطر وتركيا يؤزم المشهد"، معتبرًا أن: "الشرعية اليمنية أصبحت مزرعة لخونة وعملاء قطر وتركيا وإيران".

واستطرد: "النخبة الشبوانية والحزام الأمني صمام أمان في مواجهة الإرهاب والحوثي والإخوان".

كل ذلك وأكثر تجدونه في الحوار الهام الذي أجرته "الأمناء" مع الكاتب السياسي السعودي سامي العثمان، فإلى نص الحوار:

 

حاوره / عـــلاء عـــادل حــنش:

 

  • نرحب برئيس تحرير صحيفة "العروبة اليوم" الصادرة من جمهورية مصر العربية الأستاذ سامي العثمان في صحيفة "الأمناء" الصادرة من العاصمة الجنوبية عدن.. فأهلا وسهلا بك.
  • أهلا ومرحبًا بكم صحيفة "الأمناء".

 

  • الجنوبيون يعتبرون أن اتفاق الرياض اتفاق تاريخي، وإنجاز يُحسب للمملكة العربية السعودية، وقد عملوا من خلال المجلس الانتقالي الجنوبي بكل قوة على إنجاحه.. فكيف ترى إمكانية نجاح اتفاق الرياض لا سيما مع الخروقات التي تقوم بها جماعة الإخوان المتدثرة بثوب الشرعية اليمنية؟
  •  اتفاق الرياض بدون شك اتفاق تاريخي غير مسبوق، بعد أن غيبت المبادرة الخليجية لمخرجات الحوار الوطني وأغفلت أبناء الجنوب العربي وحقوقهم التاريخية واستعادة دولتهم. في تصوري لو أخذ بالاعتبار في المبادرة الخليجية منذ البداية حقوق أبناء الجنوب العربي لتغير المشهد السياسي واتجه نحو مصلحة الشعب اليمني بشطريه الشمالي والجنوبي، إنما يكفي أن اتفاق الرياض التاريخي أقر بالمجلس الانتقالي الجنوبي، واعتبره شريكا أصيلا في مستقبل اليمن وبدونه ستذهب اليمن للمجهول وكما يحصل اليوم. يبقى في النهاية تواجد علي محسن الأحمر ومرتزقته أزلام قطر وتركيا هم من يؤزمون المشهد ويصعّدون الموقف ويبيدون البشر والشجر والحجر، ولهذا أشد على يد الانتقالي الذي بدعمه من السعودية والإمارات سيخلّص اليمن من مؤامرة كونية ستذبح البلاد والعباد.

 

  • هل المملكة العربية السعودية مدركة تمامًا من هو المعرقل الحقيقي لاتفاق الرياض؟
  •  بكل تأكيد السعودية مدركة تماماً من يحاول عرقلة اتفاق الرياض، ولكن مهما كانت الظروف والأحوال والمحاولات القطرية التركية الفارسية الغربية الأمريكية تحديدًا العبثية، فاتفاق الرياض يبقى هو الحل الوحيد، وإلا الإرهاب الشمالي المدعوم والممول من تلك الدول لن يستثني العمق العربي بأكمله، ولنا في احتلال العراق وسوريا ولبنان أسوة غير حسنة.

 

  • ما تعليقك على إقالة رئيس اللجنة العسكرية بحكومة الشرعية اللواء الركن أحمد علي مسعود؟
  • في تصوري إقالة اللواء مسعود وحسب المعطيات والمشهد السياسي المعقد فيما يتعلق بمحاولة تعطيل اتفاق الرياض الذي اعترف شكلا ومضمونا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وعلى خلفية محاولات الخونة من الشماليين ومعهم بعض مرتزقة وخونة الجنوب الذين اعتادوا على ذل وإذلال الشماليين وأمام هذا التحدي لم يجد اللواء مسعود سوى الاستقالة لا سيما أن رئيس الشرعية هادي يعيش في مركب آخر، بعد أن سلّم زمام الأمور لأذناب المشروع (القطري التركي الفارسي) وعلى رأسهم العجوز علي محسن الأحمر وأذنابه في الشرعية وشرعة هادي المقفلة.

 

  • في حال فشل اتفاق الرياض ماذا تتوقع أن يحدث خصوصًا في الجنوب؟
  • إذا فشل اتفاق الرياض، اليمن بشطريه الشمالي والجنوبي ذاهب لحرب أهلية لا سمح الله ستأكل الأخضر واليابس وستنتقل تلك الحرب بكل تأكيد لدول الجوار والعمق العربي.

 

  • هناك تقرير أعده قبل أسابيع خبراء من الأمم المتّحدة مكلّفون بمراقبة حظر السلاح المفروض على اليمن منذ عام 2015م، كشفوا خلاله عن تورط الشرعية في تهريب السلاح إلى العناصر الإرهابية والميلشيات الحوثية.. ما تعليقك حول هذا؟
  • قضية تهريب السلاح من قبل الشرعية الإرهابية والحوثي والإخوان غيض من فيض، ثم علامَ الدهشة والاستغراب إذا كانت الشرعية يسيطر عليها الأحمر والخونة من بعض وزراء الشرعية؟

 يا سيدي الشرعية بكل صراحة أصبحت مزرعة خاصة لخونة وعملاء قطر وتركيا وإيران، وكما كان الوضع أيام وحدة الشر التي كان يملكها عفاش وشركاؤه.

 

  • التقرير الأممي ذاته أشاد بدور النخبة الشبوانية والحزام الأمني في مكافحة تنظيمي القاعدة وداعش وأشاد بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في تأهيل القوات الأمنية في مكافحة الإرهاب ضمن قوات التحالف العربي.. كيف ترى هذا مقارنةً بما قاله التقرير عن الشرعية اليمنية الذي اتهمها بتهريب السلاح لعناصر الإرهاب وميليشيات الحوثي؟
  • بدون شك النخبة الشبوانية والحزام الأمني صماما الأمان في مواجهة الإرهاب بشكل عام والقاعدة وداعش والحوثي والإخوان بشكل خاص، أما شرعية هادي فقد تلوثت بالسموم والعلقم وأصبحت غير قابله للحياة.

 

  • إلى أين يمضي مستقبل اليمن؟ هل إلى إقامة دولتين جنوبية وشمالية؟ أما ماذا برأيك؟
  • بكل تأكيد اليمن ذاهب لفك ارتباط الجنوب عن الشمال لا محالة، وسيعود الجنوب كما كان دولة مستقلة لا سيما أنها في الأصل دولة مستقلة وعضو في الجامعة العربية وفي المنظمات الدولية، أما حلم الشماليين باستمرار نهب مقدرات ومكتسبات ثروات الجنوب فقد كان زمنًا ومضى ولن يعود تحت أي عنوان.

 

  • برأيك؛ ما هي رؤية قيادة المملكة العربية السعودية تجاه استقلال الجنوب؟
  • أعتقد أن السعودية يهمها في المقام الأول استقرار وأمن وتنمية اليمن بشطريه الشمالي والجنوبي وصدق النوايا لكن للأسف انكشف للسعودية مؤخرا خبث النوايا من الخونة الانتهازيين وتجار الحروب سواء كانوا من الشمال أو الجنوب، وفي تصوري أيضاً أن الجنوب العربي عمقنا الاستراتيجي العربي الذي لن نفرط به للمشروع الفارسي التركي الإخواني وتحت أي عنوان، ولهذا حراس الجنوب هم أهله وهم المعنيون بالأمر وهم من يسعى لاستعادة دولتهم وحماية أمنهم واستقرارهم فضلا عن حماية العمق العربي.

استعادة دولة الجنوب يا سيدي وليس استقلاله هذا هو الأصح في التعبير عن ذلك، فلم يكن الجنوب العربي طوال التاريخ سوى دولة واحدة مستقلة بكيانها وشعبها وحكامها.

 

  • كلمة أخيرة تود قولها عبر "الأمناء"؟
  • أشكرك لإتاحة الفرصة لي للتواصل مع أحبتي أبناء الجنوب العربي.. وأدعو أبناء الجنوب العربي إلى التفاعل وتفعيل مشروعنا الإعلامي العربي الذي يحمل شعار (إعلام الشعوب يهزم إعلام الحكومات).
متعلقات
مدير امن عدن الحامدي يبعث رسالة الى ابناء عدن .. والامناء ينشر نص الرسالة
د: احمد عبيد بن دغر .. تفاهمات اليوم عودة للوعي
صحافية سعودية : من حق ابناء الجنوب تقرير مصيرهم كما يريدون
بمشاركة محلية وعربية..جمعية الخدمات الإجتماعية تقيم معرض رسومات الاطفال بعدن
حزب الإصلاح الإخواني يؤسس ميليشيات خارج الشرعية اليمنية "تقرير"