آخر تحديث :الخميس 09 يوليو 2020 - الساعة:11:16:15
ماذا تعرف عن جسر بروكلين احد عجائب الدنيا السبع الصناعية؟
(الأمناء نت/متابعات)

 

في 2 كانون الثاني عام 1870 بدأ العمل على إنشاء جسر بروكلين المعلق في نيويورك والذي يربط بروكلين بمنهاتن حيث اعتبر آنذاك بأنه احد عجائب الدنيا السبع الصناعية.

 

 ويبلغ طوله 486.3 ، وهو أوّل جسرٍ في العالم تُستخدَم فيه الحبال الفولاذية، قام بتصميمه المهندس الألماني الأصل جون أغسطس روبلينج، حيث كان جون شغوفاً جداً في بناء الجسور خصوصاً تلك التي تستخدم فيها الحبال الفولاذية، حيث قام ببناء العديد منها في أمريكا.

 

قام جون باقناع ابنه واشنطن بالعمل معه في الجسر الا ان هذا الجسر أسهم في تدمير العائلة حيث بترت رجل جون بعد سقوط جسم ثقيل عليها ومن ثم وفاته بعدها بـ 24 يوما بمرض الكزاز إذ لم يتم تنظيف الجرح جيداً، كما تعرض ابنه واشنطن لحادث أثناء غطسه في مياه النهر لإيجاد حلّ لمشكلة بناء حامل كبير للجسر على عمق جيد في النهر، جعله هذا الحادث طريح الفراش مشلولاً مع لإصابةٍ في المخ منعته من الكلام والحركة.

 

تمكنت ايملي زوجة واشنطن من اتمام العمل في بناء الجسر حيث باشرت بتنفيذ الخطوات اللازمة لإتمام بنائه وحل مشكلة الحاملات الكبيرة له، وتمكنت من تحقيق حلم جون وزوجها واشنطن في عام 1883.

 

ولم يكن هذا الإنجاز العظيم بلا ثمن فبالإضافة إلى روح المهندس جون وصحّة واشنطن، كلفهم الجسر خمسة عشر مليون دولار وسبعة وعشرين حالة وفاة بسبب أعمال الحفر والبناء، وفي عام 1964 أُدرج جسر بروكلين على قائمة المعالم التاريخية الوطنية الأمريكية على وجه التحديد، أمّا في العام 1925 اعتبر هذا الجسر أطول جسر في العالم، وعلى الرغم من بناء الكثير من الجسور في نيويورك إلّا أنه يبقى المعلم الأهم فيها.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص