آخر تحديث :الخميس 16 سبتمبر 2021 - الساعة:13:31:41
عدن وضرورة تدخل رجال المال والاعمال
ياسر اليافعي

الخميس 12 سبتمبر 2021 - الساعة:15:41:18

 في ظل الظروف الصعبة الي تعيشها عدن، وتخلي الحكومة عن واجباتها، لا مانع ان تقوم علاقة بين السلطة المحلية ورجال الأعمال، لما فيه الصالح العام وخدمة ابناء المدينة .

وهذه وجهة نظري ونقاشي المستمر وبشكل دائم مع رجال اعمال او مع شخصيات في السلطة المحلية .

عدن بحاجة الى ان يلتف حولها الجميع .

رجال الأعمال ابدوا استعدادهم بتغيير شامل لشوارع وجولات عدن وضمن شراكة وتحت اشراف السلطة المحلية، وفق اتفاقيات مثل ما يحدث في دول الجوار .

هناك اعمال بدأت تظهر في عدن ويلمسها المواطن واقعاً، ومنها سفلتت عدد من شوارع مديرية المنصورة، بدعم من الصندوق الخاص برجال الأعمال ووالذي خصص لتنمية عدن ومن المتوقع اشهاره خلال الأيام القادمة .

لا مانع عندي ان يكون اسم شارع السجن شارع القطيبي اذا اعاد تأهيل الشارع من سفلته وصيانه وتشجير وتحديد مواقع المخلفات ووضع صناديق خاصة بها .

تغير وجه الشارع ضرورة خصوصاً في ظل الازدحام الشديد، وتدني خدمات الحكومة في التأهيل والنظافة .

انا مع ان تخصص شركات لنظافة الشوارع مقابل اتفاق مع السلطة المحلية وبدل ان تذهب ايرادات عدن الى جيوب السرق واللصوص اهل عدن احق بهذه الأموال .

مشكلتنا ليست في اسماء الشوارع، مشكلتنا أعمق من ذلك بكثير، كونوا اقرب من رجال الأعمال والمستثمرين اذا كانوا معكم وقريبين منكم ، لا بد ان نتعلم من الماضي .

الدول تنهض بشراكة حقيقية بين رأس المال والسلطات المحلية في العالم كله كيف في بلد تعيش اوضاع صعبة للغاية .

بالتحديد مديرية المنصورة تشهد نهضة معمارية لم تشهدها عدن من قبل، شوارعها بحاجة الى صيانة، جولاتها بحاجة الى توسعة، وصدقوني ان تم ذلك سيتغير وجه المنصورة بشكل كامل وتكون نموذج ...

جربوا البناء لمرة واحدة، يكفي هدم وانتقاد لكل شي جميل ..

سلطوا اقلامكم على اعمال النهب والسلب والبسط وهدم العقول والقيم والاخلاق .. ودعوا من يبني ويعمر فهو لن يضر بالمطلق.

#ياسر_اليافعي

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص