آخر تحديث :السبت 17 ابريل 2021 - الساعة:18:03:57
لمُّ الشمل شمالا وتفريق الشمل جنوبا !!!
صالح علي الدويل باراس

السبت 26 ابريل 2021 - الساعة:20:33:15

كتب وغرّد جنوبيون للم شتات المؤتمر الشعبي العام ورفع العقوبات عن ال عفاش  ومصالحة المؤتمر والاصلاح "اخوان اليمن" وهم طالما كتبوا ويكتبون لتعميق القطيعة الجنوبية .. لكن كيف قبلوا ذلك وقد ملاوا كل منصات الاعلام ضجيجا بان الانتقالي سمح لقاتل الجنوبيين طارق بان يستضيفة التحالف في عدن؟ ما الجديد!!؟ 
  وفقا للمنطق السياسي وليس الثار الشخصي فحسب فان ال عفاش سبب كوارث البلاد تحالفوا مع الحوثي ودعموا انقلابه على الشرعية ثم السيطرة على صنعاء ثم عدن بحجة مطاردتها وسهلوا له السيطرة على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ولم يعترفوا بالشرعية حتى الان ولم يعتذروا عن كل الكوارث التي اصابت الشعب بسببهم

هل لمّ الشمل ضد او مع الشرعية !!؟

ماذا تغير حتى اصبح لم الشمل مطلبا وهم على الاقل لم يعترفوا ولم يعتذروا بل مازالوا يغردون انهم  ضد مخرجات "الهوار" الذي ترفعه الشرعية سيفا في الجنوب !!!؟  

وفقا لمنطقهم الحالي فالانتقالي كان محقا بانه يعمل ضمن استراتيجية تحالف عربي هي التي تحدد العناوين والتعامل معها!!؟ وقبول طارق امرا واقعا ضمن هذه الاستراتيجية

الانتقالي معترف بشرعية الرئيس لكنه ضد التمكين الاخواني فيها وضد بان تكون وكالة تجارية للفساد وضد ان تجعل اليمننة سقفا للقضية الجنوبية ويتفقون معها ومع التحالف ضد الانقلاب ، فجنّ جنونهم بان الانتقالي ضد وحدة الصف الجنوبي وانه يحتكر التمثيل الجنوبي بينما هو يقدّم حامله السياسي بانه ممثل وليس الممثل الوحيد لمشروع الاستقلال اما مشاريع اليمننة فلن ينافس احد فيها ا!!
لكن ظل الاستقلال عقدتهم فهم اما محبطون او ارتبطوا بفساد اليمننة ولن يستطيعوا ان يقولوا لشعب الجنوب انهم يدافعون لكي تحكمه حاشد وسنحان مرة اخرى وربطوه بالمثلث وانه مشروع قروي ، وفي المثلث خطان اسفلت احدهما في الضالع والاخر في يافع اما منعوا الحوثة منه او قاتلوهم فيه والثالث في مكيراس بدل ان يصدوا الحوثي عنه ويستنزفوه ذهبوا الى صحاري شبوة يعتصمون ضد الامارات!!

 ? ان يكتب شماليون عن لمَّ شمل احزابهم ونخبهم فهذا حقهم لكن ليت اصحاب الكتابات الرقيقة من الجنوبيين لتصالح قوى الشمال واحزابه يخففون سوداوية كتاباتهم وغلوائها عن التباين الجنوبي وكأنما التصالح والتسامح الذي وسع مجازر الهوتو والتوتسي لن يسع احدات 86م وقعت خلال صراع دامٍ اقل من اسبوعين داخل المؤسستين العسكرية والحزبية !!! لكن سواداويتهم جعلته خلاف ما زال متجددا ميؤوس من حلوله جنوبياً وان لا خير للجنوب ولا امن ولا سلام الا بلم شمل سنحان وحاشد والمؤتمر والاصلاح اما الحوثي فسلطة  امر واقع ويجتمعون ليحكموا الجنوب من جديد اما الجنوب فقد قال الزعيم:انهم لن يتفقوا فكلهم يريدون رؤساء وقوله الفصل!!
? ماذا تنتظرون من زعيم الوحدة او الموت ان يقول؟
هل تظنون ان يقول : سيروا على بركة الله وان مشروعكم في الجنوب سيتحد وتصلون الى عقد اجتماعي سياسي يضمن حقوق الجميع ، لو قال غير ما قاله فهو يفتقر للدهاء  وهي اقوى واهم صفاته ومن ينتظر من اي حاكم شمالي او طامع في حكمه او حزب شمالي نصيحة غير التي قالها عفاش عن الجنوب  فلينتظروا ابليس حتى يسجد على قبر ادم الا من نخب اقتنعت ان الجنوب ليس "فيد"

?لكنهم ما افتونا عن هذه حروب  الشماليين الاخيرة التي بدات في صعدة في يونيو 2004 م وكيف تحولت ثورة تغييرهم الى حرب مستمرة الى الان!! 
هل هذه الحروب بينهم على الحكم ام عراك حضاري بين حارتي "الطبري والطواشي في صنعاء "؟
 وكيف سيلتم شمل احزابهم ونخبهم وسنتهم وشيعتهم بعد هذه الحروب ولا امل في لمِّ الشمل الجنوبي بعد صراع في اطار مراكز قوى في الاشتراكي عا86م حسب الكتابات اياها !!؟

? يقولون ان الخلاف الجنوبي ميؤوس منه وان الاستقلال شر على الجنوب سينتج مجازر ومذابح  وان لا حل الا الاتحادية اليمنية 
ليييييه يا كتابنا وسياسيينا !!؟
فياتي الرد ان الزمرة والطغمة من لحج وابين لن يتفقوا 
طيييب يا هؤلاء هل الجنوب الطغمة والزمرة فقط وهل الجنوب تجربة الاشتراكي فقط  ؟
الم تجمع اتحاديتكم اليمنية لحج وابين في اقليم واحد !!؟
كيف سيتفقوون في اقليم تابع لصنعاء ولن يتفقوا في وطن مستقل اسمه الجنوب!!؟

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص