آخر تحديث :الاحد 07 مارس 2021 - الساعة:01:30:38
الخيط الذي حافظ على تاريخ وسمعة أبناء الصبيحه
انعم الزغير البوكري

الاحد 22 مارس 2021 - الساعة:20:01:01

تفردت شخصية القائد الشاب قائد لواء الحزام الأمني في مناطق الصبيحه العميد وضاح عمر سعيد الصبيحي وتربعت وتسيدت المشهد القيادي في الصبيحه بثبات على أرض الواقع كشخصية قيادية وطنيه صادقه تجاه أرضه وعرضه ، متجردا من سلوكيات الخيانة والعمالة بصور متعددة ومختلفة والتي اصبحت سلوك سائد يمارس بكل وقاحة ودون حياء أو خجل .
نجل الشهيد اللواء عمر سعيد الصبيحي كسر مقولة هذا الشبل من ذاك الأسد على الرغم من أن مناقب الشهيد عمر سعيد الصبيحي رحمة الله عليه في النضال والتضحية والفداء تجاه الوطن غير قابلة للمقارنة ، إلا إن نجله وضاح يجدد عهد والده ويسير بثبات في الدرب الذي سلكه والده بكل قوة وعزيمة وشجاعة واقتدار ، مما يجعل من المتابع أن يرى في الشهيد عمر سعيد في هيئة نجله وضاح .
رغم المطبات التي تصنع في طريق القائد الفذ وضاح لعرقلة مسيرته الصاعدة بقوة نحو المجد والزعامة ، إلا إن تلك المطبات تكبح بعزيمة واصرار وصمود وصدق واخلاص وتوجه نجل الشهيد .
حقيقه لابد ان تقال حتى وإن كانت مرة ، يعتبر القائد وضاح العمود الوحيد والمتبقي في مناطق الصبيحه الذي يحافظ على سمعة وكرامة وتاريخ وامجاد أبناء الصبيحة، ويجب على أبناء الصبيحه التشبث بهذا العمود الوطني للحفاظ على سمعة وتاريخ ونضال الصبيحه قبل سقوطها في الوحل ، وسيصبح ذلك السقوط وصمة عار على جبين الجميع ستلاحقنا عقود من الزمن وسيدفع الجميع الفاتورة الباهضة لذلك في مختلف جوانب ومناحي الحياة.
يدرك جميع أبناء الصبيحه النتائج المترتبة على سلوكيات جميع القيادات والمنعكسة على سمعة أبناء المنطقه إلا إن الصمت اصبح سيد الموقف وملازم للجميع ، ندرك جميعاً ولاءاءت وانتماءات قيادتنا الموقره والتي والعائدة على تلك القيادات بالاموال وجعلتهم في مصاف المليارديرات غير آبهين بأن افعالهم تلك سيخلدها وسيدونها التاريخ وسيعاني من تبعاتها من لا لهم ناقه ولا جمل غير إنهم محسوبين من أبناء الصبيحه ، لابد أن يصحوا الجميع من غيبوبتهم وإن يتوجهوا نحو تصحيح مسار تلك القيادات أو يعلنوها علنا بأنهم لايمثلون في سلوكياتهم أبناء الصبيحه ولا يمثلون إلا انفسهم .
لم تكتفي تلك القيادات من ولاءاتها وانتماءاتها والتي جعلت من مصطلحات العماله والخيانه تحوم فوق تخوم مناطق الصبيحه ، بل إن تقاريرهم المفعمه بالزور والبهتان والتي يرفعوها ضد نجل الشهيد كمحاوله منهم لتشويه سمعته والتي يدركون بأنها لا تشوه ولا تلطخ مهما جفت اقلامهم في كتابة تلك التقارير ، نجل الشهيد عمر وأبو عمر القائد المنطلق نحو الزعامه بثبات وقوه لن يثنيه شي نحو مواصلة مسيرته الوطنيه المشرفه لكل صبيحي حر وغيور .
رغم حداثة سنه إلا إنه اثبت براعه فائقه على الساحه وتجاوز الصعاب والمنحنيات والمنعطفات لمواصلة المسيره واثبت واقعية  الانقاذ الوطني والنضالي لتاريخ أبناء صبيح والمحافظه على سمعة وكرامتهم ، لن يستطيعون ايقافك لأن ولاءك واضح وهدفك محدد وسامي ، أنت فخر الصبيحه والجنوب وشرف لكل حر وشريف ، رحم الله والدك الذي غرس فيك مبادىء وقيم الصدق والوطنيه منذ نعومة اظافره .. سير وعين الله ترعاك .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص