آخر تحديث : الاثنين 2019/09/16م (00:09)
آخر الأخبار
غيث الكفيف !!
عبدالله جاحب
الساعة 09:01 PM

 

طيلة عقود ماضية والشيخ القبلي في أسطورة وترسانه وخرسانه القبيلة( الكرتونية) في صنعاء يحكم ويأمر وينهي , ويشخط وينخط , طيلة مايقارب( 30 ) عاماً وأكثر, ومن مقر إقامته في القصر الجمهوري وباب اليمن , وميدان التحرير , يحكم بين المشائخ إذا اختلفوا على ( بقرة) فيحكم لهذا قطعة أرض في ( المكلا ) ويأمر للأخر قطعة أخرى في ( عدن ), ونحن لا نحرك ساكناً أو " نخس " , وكل شي حاضر تمام يا فندم , وسمع وطاعة وأهلا وسهلاً بوصايه وسيادة القبائل والمشائخ الكرتونية ..!!

يتقاسم "صالح " و " محسن " وآل الأحمر آبار النفط والغاز في شبوة وحضرموت , وإذا رزقهم الله بطفل أو مولود قدم له " بير " نفط إذا كان " أنثى, و موقع كامل من الآبار في النفط والغاز إذا " ذكر " , ونحن لأ نملك إلا الدعاء أن ترزق الأسرة والعائلة الحاكمة ب " الإناث " حتى نحصل على أقل الخسائر من خيرات وثروات " الوطن " وكل ذلك في قواعد ونظم وابجديات وحروف السيادة والوصايه ..!!

يحرم أبناء " الجنوب " من الوظائف والدرجات الوظيفية, والترقيات والمناصب طيلة( 30 ) عام , ويسيطر عليها أبناءهم وتقدم هدايا وهبااات , ونحن تحت إسطوانة واوبريت ولحن " السيادة " الوطنية ... !!!

اليوم تعج فنادق الرياض , وشقق القاهرة, وفلل الدوحة, ومنتزهات والملاهي الليلة في " تركيا " , برواد وكوادر " السيادة " , ويشكلون طابور عريض وطويل بين الدوحة والرياض واستنبطول نهاية كل شهر من أجل استلام رواتب ونثريات وحوافز " السيادة " , ولا احد يستطيع أن يتحرك قيد " أنملة " دون الاستئذان وأخذ الأذن حتى إلى دورة المياه وقضاء الحاجة عزكم " الله " من الطفل " تميم " والحاكم آل جابر ..!!

اليوم يحدثوني ويتحدثون عن السيادة والوصايه في مساعدة محتاج , وإنقاذ أسر فقيرة, وكفالة أيتام واناره عتمه وظلام " كفيف " بين ركام وحطام سيادتهم المزعومة, فضلات أوطانهم الفنادقيه , إذا كان كفالة الأيتام ومساعدة الأرامل والمكفوفين بين أزقة وحواري وطني , احتلال , وغزو , واختراق " سيادة " فهلاً وسهلاً ب " غيث " الكفيف في إختراق السيادة أيها " الأعزاء " ..!!

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1032
عدد (1032) - 12 سبتمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل