آخر تحديث : الاثنين 2017/10/23م (00:07)
طلع البدرُ علينا
عبدالقادر زين جرادي
الساعة 02:28 PM

نودع عام هجري ونستقبل عامٌ هجريٌ جديد .
22 صفر هو التاريخ الحقيقي للهجرة النبوية على صاحبها الصلاة والسلام والتبريكات المباركة أنما نحتفل بعدد السنين وبتاريخٌ أمر الفاروق عُمر أبن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه بإتخاذه تأريخاً يؤرخ به المسلمين أيامهم وسنينهم .
الهجرة النبوية تعني طلوع بدر الدولة الإسلامية وتنظيمها دولة التوحيد والعدل والمساواة والعلم والحضارة الذي شعشع منها نور أضاء العالم وبدد ظلمات الجهل والكفر والتشرذم وقهر الباطل ونشر العدل وأخرج كل من في الأرض من عِبادة العباد إلى عِبادة رب العباد .
دولة أسسها سيد ولد أم به ختم الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفو أحد رسالاته إلى مخلوقاته على الأرض أنسه وجنه بخير من مشى على ظهرها وظلته الشمس وتواراها ثراء المدينة دار الهجرة وعاصمة الدولة الإسلامية .
تاريخٌ حول حياة البشرية جمعا وغير ثقافاتهم وسلوكياتهم إلى ما حبه وأرتضاه لهم مالك المُلك الأول الذي لأول قبله والأخر الذي لا أخر بعده المحيي المُييت الحي القيوم الذي لا يبلا ولا يفناء ولا يموت ولا تأخذة سنةٌ ولا نوم .
نوره أنزله على الهادي المهتدي البشير النذير الرؤوف الرحيم السراج المُنير الشفيع المشفع طه المصطفى محمد أسمه في الأرض أحمدٌ في السماء محمودٌ المقام يوم يُبعث الأشهاد .
الصادق الأمين بلغ رسالة ربه ودعى لله وحده وجاهد فيه حتى سال دمه وكُسرت رباعيته وأدمت قدماه ورُبطت بطنه بالحجارة من الجوع .
علم أصحابه  حميد الخصال وحُسن المناقب وفصاحة اللسان ألف اللهُ به قلوبٍ كانت أعداء فأصبحت بنعمة ربها أخوان متحابون أعز الله بهم دينه فعزروه ووقروه ونصروه .
مدرسة الحبيب المعلم محمد أبن عبدالله أبن عبدالمطلب ألنبي المطلبي الهاشمي القريشي نور زاده الله من نوره نور وزودهُ بالكتاب المنير نورٌ على نور .
أنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق أي وربي إنك لسيد الأخلاق ومعلم الأخلاق أوليس أنت من زكاك من يزكي الأنفس ويعلم خائنة الأعيُن وما تكنه الصدور بقولٍ ووصفٍ لم يصف به أحدٌ من قبلك ولا أحدٍ من بعدك بقوله أصدق القائلين ( وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ (4) القلم  ) بما صبرت على ما أُمرت به وتأديتك للأمانة التي حملك ياها الله إلى الثقلين بشرك الله ببشرى لم يبشر بها مخلوقٍ من مخلوقاته أبداً ( لِّيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا (2) الفتح  ) بُشرت بها قبل أن تصعد روحك الطاهره إلى الرفيق الأعلى بعامين .
يوم هجرتك قد يتخذه البعض عيداً لتبادل التهاني والتبريكات وتبادل الدعوات فالأجدر أن تستذكر أُمتك خصال مناقبك وتقتدي بك وتهتدي بهداك أيها المبعوث رحمة للعالمين .
هلت الأفراح بالمدينة يوم هجرتك فأستقبلك أهلها بنشيدٌ رائع التشبيه .
طلع الـبدر عليـنا 
مـن ثنيـات الوداع 
وجب الشكـر عليـنا 
مـا دعــــا لله داع 
أيها المبعوث فينا 
جئت بالأمر المطـاع 
جئت شرفت المديـنة 
مرحباً يـا خير داع
نعم الرحمة التي بعثها الله لثقلين هو أنت يا من صلى الله وملائكته عليك وسلم تسليماً كثيرا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم  بالعالمين إنك لحميداً مجيد وسلم تسليما كثيرا .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
783
عدد (783) - 22 اكتوبر 2017
تطبيقنا على الموبايل