آخر تحديث : الاثنين 2017/10/23م (00:07)
القفز على الواقع يا دنبوعنا العظيم مهلكه
علي الزامكي
الساعة 08:12 PM

 

 هل من رجلاً حكيماً  وحريصاً على الرئيس هادي يوصل له رسالتي ادناه؟

 

كيف سيكون مصير الشرعية اليمنية في حال رفعت الحرب اوزارها؟

 

 الاحداث و معطياتها تقول في حال انتهت عاصفة الحزم ورفعت مخلفاتها فان مستقبل الشرعية بشقيها الدنبوعيه و الاحمرية سوف تنتهي في حال رفعت ادول التحالف صفارة نهاية المبارة  لكن الملعب سيظل مفتوح و الحرب ستظل قائمة باشكال مختلفه و اللاعبين القدماء و الجدد التي افرزتهم عاصفة الحزم ستظل في حالة استنفار كل لاعب سوف  يستعرض عضلاته بالملعب الذي سيخرج عن ادارة الكبار .

 

 اللاعبون القدماء و اللاعبون الجدد ستكون على النحو التالي:

 

 الشرعية الاحمرية ستخرج من ملعب الشرعية بالرياض الى ملعب صنعاء لماذا الشرعية الاحمرية ستظل لاعب في اللعبة؟

 

 اولاً:

 

 الشرعية الاحمرية منذو بداية  عاصفة الحزم عامله رجل في الرياض و رجل في صنعاء و في حال رفعت عاصفة الحزم بندقيتها فان الرجل التي بالرياض ستنتقل الى  بصنعاء و هذا ما خططوا له رجال حزب الاصلاح  اليمني عندما  وضعوا حقائبهم في فنادق  الرياض لهذا الشرعية الاحمرية ستدخل كلاعب قديم في ملعب اللاعبين الجدد.

 

 الشرعية الدنبوعية لم تضع حساباتها لتلك المرحلة ما بعد عاصفة الحزب و ربما لان مطبخ الدنبوع مزدوج في تكتيكاته بخلاف الشرعية الاحمرية المتجانس في تكتيكاته  لهذا ليس بيد الشرعية الدنبوعية سوء بوابة يتيمه و هي بوابة المجلس الانتقالي ليكون رقم صعب في الملعب ما بعد عاصفة الحزم و اذا لدى الرئيس هادي رجال سياسة حريصين على تاريخيه السياسي  فان ورقة المجلس الانتقالي هي اقوى الاوراق في الملعب وهي من   ستضعف الشرعية الاحمرية في لعب دور جديد نيابه عن شرعية الرئيس هادي.

 

 الشرعية الدنبوعية يفترض تبطل القفز على الواقع بشعاراتها  و لا تكون ملكيه اكثر من الملك  و يتوجب ان تفعل ما فعلته الشرعية الاحمرية  اي تضع رجل بالرياض ورجل في عدن ان ارادت  تجعل لنفسها هيبتها في اللعبة الجديدة  اما شعارتهم اليمنية لم ولن تأكلكم قرص كدم صنعاني ؟

 

 اذا استطاع الرئيس هادي يضع رجل في عدن فانه سيظل اللاعب الاساسي باللعبة ما بعد عاصفة الحزم كما كان لاعبها في الرياض اثناء عاصفة الحزم فهل من رجلاً يوصل كلامي له للاطلاع.

 

 الخلاصة :

 

اذا الرئيس هادي يرغب لن يظل اللاعب  الاساسي بالملعب ما بعد عاصفة الحزم لزاماً عليه ان يضع رجل بالرياض ورجل بالمجلس الانتقالي الجنوبي  ولو عبر انصاره  وليس عيباً في ذلك بل عملاً سياسياً مثله مثل الشرعية الاحمرية .

 

 اللاعبون الجدد ما بعد عاصفة الحزم خمسه لاعبون و ثلاثه لاعبون في حالة الاحتياط النهائي سنتناولهم بوقت اخر لانني اعلم علم اليقين ان الاغلبية لا يقرأ المواضيع الطويله لهذا اجلنا مواضع اللاعبين الجدد الثمانيه.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
783
عدد (783) - 22 اكتوبر 2017
تطبيقنا على الموبايل