مسؤول حكومي: إعلان الحوثيين نقل آلية التفتيش إلى الحديدة لا قيمة له
الامناء نت / متابعات

قلل مسؤول في الحكومة الشرعية من أهمية إعلان ميليشيا الحوثي الاتفاق مع الأمم المتحدة لنقل آلية تفتيش السفن من جيبوتي إلى ميناء الحديدة، وأكد أن الأمر ليس برغبة هذه الميليشيا ولا يمكن القبول بالقفز على بنود اتفاق السويد.

وقال في تصريح نقلته صحيفة "البيان" الامارتية أن الشرعية لم تتلق أي طلب بهذا الشأن من الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص مارتن غريفيث، المعني بتطبيق اتفاق استوكهولم، وبالتالي فإن أي تصريحات من الميليشيا آو محاولات للقفز على بنود اتفاق استوكولهم لا يمكن القبول بها.

وأضاف "الإفادة التي قدمها المبعوث الدولي إلى مجلس الأمن كانت واضحة في تراجع بعثة الأمم المتحدة عن مسايرة ما يصدر من ميليشيا الحوثي بشأن تنفيذ اتفاقات السويد ولهذا لا نعول على ما يصدر من الميليشيا هنا وهناك، لأنها كلما وجدت نفسها في مواجهة مع المجتمع الدولي تحاول القفز على التزاماتها".

وجدد المسؤول التأكيد على أن ممثلي الحكومة في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة وتطبيق اتفاق السويد أبلغوا مكتب المبعوث الدولي والجنرال مايكل لوليسغادر أنهم متمسكون ببنود اتفاق السويد ولا يمكن القبول بالقفز إلى أي بند قبل تنفيذ البند الذي يسبقه.

وتابع "وبالذات ما يتصل بانسحاب الميليشيا من الموانئ الثلاثة الحديدة والصليف وراس عيسى والتأكد من ذلك عبر فريق ثلاثي وخروج الميليشيا من مدينة الحديدة والتأكد من هوية قوات الشرطة التي ستتولى تأمين الموانئ والمدينة".

 

متعلقات
اعلاميو الجنوب : ندعوا الرئيس هادي إلى إيقاف القرار التعسفي ضد الوكيل " أيمن النواصري " و الافراج عن راتبه ومستحقاته دون قيد أو شرط
النيابة الجزائية: لم نصدر اي بيان اوتعليق او نشر بشأن واقعة قتل المجنى عليه سمحان الراوي
استشهاد "5" جنود وإصابة آخرين في هجوم مسلح استهدف نقطة تابعة للحزام الأمني في أبين
تشغيل خدمة الأنترنت بنظام 3g يمن موبايل برصد يافع
ناطق الانتقالي : ابطال الجنوب يخوضون حربا شرسة ضد ارهاب الاخونج والحـوثيين