ضمن مبادرة " مساواه " : دوري رياضي لتعزيز التعايش في عدن
الامناء نت/خاص


اختتمت لجنة التنمية المحلية في محافظة عدن الجولة الاولى من دوري رياضي لأطفال مديرية دار سعد بعدن وشارك فيه أطفال من أبناء المديرية  وأطفال نازحين قادمين من محافظة الحديدة.
ويهدف الدوري الذي أقيمت جولته الاولى على ملعب زهراء خليل على مدى عشرة أيام إلى تعزيز قيم التعايش والمساهمة في إدماج النازحين مع السكان من أبناء المديرية، ضمن أنشطة لجنة التنمية بالتعاون مع مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي.
عضو المجلس المحلي في مديرية دار سعد محمد علي عصار ثمن خلال حفل التدشين جهود لجنة التنمية في المساهمة ادماج النازحين القادمين من منطقة الصراع وبين أبناء محافظة عدن.
وأضاف عصار " نشجع المبادرات والفعاليات التي تساعد النازحين في شتى المجالات، وسنقف بجانب كل من يقدم شيء لخدمة النازحين سواء أطفال أو أسر “.
من جانبه قال رئيس لجنة التنمية في دار سعد فهمان عبدالوارث" نحن في لجنة التنمية ننظم هذا الدوري كجزء من دورنا كلجنة تنموية تعمل من اجل ايجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها المديرية والتي كنّا قد عملنا على تحليها خلال المرحلة السابقة “.
وأضاف فهمان " ستتبع الجولة الاولى من الدوري الرياضي جولات اخرى خلال المرحلة المقبلة، كما ان هذه المبادرة سيتبعها إطلاق مبادرات اخرى في قطاعات مختلفة “.

وتشكلت لجنة التنمية المحلية في مديرية دار سعد بمحافظة عدن في مارس الماضي ضمن برنامج تنموي يستهدف مديرتي صيرة ودار سعد بمحافظة عدن، بالإضافة إلى مديريتي القاهرة والمعافر في تعز، ينفذه مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي تحت شعار " معا نحو التنمية والمشاركة المجتمعية " ويهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية من اجل تسليط الضوء على هموم ومشاكل واحتياجات المجتمع وايجاد الحلول لها

متعلقات
تحضيرية اتحاد نقابات عمال الجنوب تطالب محافظ عدن بالتدخل وسرعة الاستجابة لمطالب عمال وموظفي صندوق النظافة
مدينـة ملاهـي عـدن وجـمـالـهـا الـجـذاب
قيادي في الانتقالي يعلق على عودة رئيس الوزارء ويدعو لإجراءات سريعة لمعالجة الملفات الخدمية
انفوجرافيك :الهلال الأحمر الاماراتي يوزع مساعدات غذائية جديدة على اهالي مديرية بروم ميفع
مناشدة عاجلة للرئيس عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك