إنطلاق بطولتي الخماسية والشطرنجية الرمضانية للفقيد اوسام السيد بزنجبار
الامناء نت/خاص


انطلقت مساء يوم الجمعة على صالة الشيخ زايد المغطاه بمديرية زنجبار اولى منافسات بطولتي الخماسية (الصالات) والشطرنجية الفردية الرمضانية لفئة الناشئين لمواليد 2002م للفقيد الراحل اوسام السيد ناصر لاعب نادي حسان والمنتخب الوطني و تأتي هذه البطولة تخليداً وعرفاناً من الراعي والداعم لهذه البطولة الشاب مروان عبدالله باقس بمشاركة 18فريقاً من مختلف إحياء المديرية وتلعب بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة فقط وستستمر خلال الفترة من19حتى 29 رمضان2019م .

 

مواجهة الإفتتاحية جمعت فريقي الإستقلال و الكاظمة والتي تزينت بحضور جماهيري غفير بدأت مجرياتها تجري بصوت المعلق الرياضي المبدع فهمي عفاس ( ابو علاء ) حملت المواجهة طابع الاثارة والتشويق والسرعة بعد ان قدم الفريقان منازله كروية جميلة نالت إستحسان الجماهير الحاضرة بتناولهم الكرات والنقلات السريعة تغلب من خلالها فريق الإستقلال على فريق الكاظمة بنتيجة 3/ 1 .


أما في المباراة الثانية التي شهدت إثارة وندية استطاع فيها فريق الصرح من تجاوز فريق منافسة دهل احمد بنتيجة 4/6 .


أدار اللقاء في الساحة عمار باعامر و احمد ناصر عوض .


وعلئ نفس السياق إنطلقت منافسات بطولة الشطرنج (الفردية ) بمشاركة 18 لاعباً من فريق شباب باجدار و عمودية والكاظمة والإتحاد و الاحرار و النصر و الاتفاق وباشحارة و الهلال والصرح و المسيمير و دهل احمد و الاستقلال و المحل و النجوم و الضمان بنظام خروج المغلوب من مره واحد لكل لاعب .


حيث شهدت المقابلات العديد من المعارك الطاحنة بعد أن قدم لأعبي الفرق المشاركة أجمل ما لديهم من خطط ميدانية مورست بنزاهة على رقعة الشطرنج من خلال المقابلات الذي أتضح جلياً أن الصراع من أجل الحصد المبكر ليتاهل للمباراة الختامية للبطولة كلاً من احمد سالم بلعيدي ( لاعب شباب باجدار) وصالح ناصر صالح (لاعب باجدار الاول ) ليتعادلا في دور النهائي ليلجاء الطرفان لمباراة فاصلة [ خاطف ] تمكن من خلالها اللاعب احمد سالم بلعيدي من احراز المركز الاول بكل جدارة ليكون بطلا" لهذة البطولة بعد ازاحتة عقبة منافسة اللاعب صالح ناصر صاحب المركز الثاني الذي لم يكن صيد? سهل? للاعب للاعب احمد سالم بلعيدي وفيما حقق اللاعب ماجد خالد لاعب فريق عمودية المركز الثالث .


- يدير البطولة طاقم تنظيمي و تحكيمي مكون من الحكم الوطني علي ابراهيم وأ / فكري علوي وبمساعدة سامح عيسى و احمد سعيد .


- حضر اللقاء الإفتتاحي الكابتن وجدي مهدي سالم مسئول النشاط بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة والكابتن سعيد رمضان وأ / خالد جنيد مسئول النشاط بنادي حسان و والكابتن عيدروس نسير .

 

الجذير بالذكر هناك ارتياح واسع لاقامة الانشطة الرياضية الليلية وخاصة لفئة الناشئين ويعود ذلك الفضل للجهة الرعاية و الداعمة للبطولة .

متعلقات
شرطة خور مكسر تلقي القبض على لص قام بعملية سرقة محل للمفروشات بكورنيش حي الأحمدي
اصابة جنديان بالحزام الامني بعدن بعد ايقاف موكب عرس اطلق خلاله الرصاص بكثافة
المكتب الإعلامي لغزوان المخلافي : هذا ماجرى صباح الأربعاء أمام منزل الشيخ غزوان
كاتب سياسي يصف الرويشان وتوكل كرمان بالظواهر المقززة
النخبة الشبوانية تحكم سيطرتها على مطار عتق عقب اشتباكات “تفاصيل”