برعاية وزير الصحة .. محافظ أبين يفتتح دورة تديبية للتثقيف الصحي ويتفقد عدد من المنشآت الصحية والأمنية
الأمناء نت / خاص

عقدت في ديوان محافظة أبين الدورة التدريبية في مجال الفنون الصحفية والتثقيف الصحي للعاملين في مجال التثقيف الصحي التي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالشراكة مع مكتب الاعلام محافظة أبين لاكسابهم مهارات في نشر المفاهيم والمعارف الصحية السليمة في المجتمع لزيادة وعي الاشخاص الاصحاء والمرضى وذلك بتعليم الاشخاص الاصحاء طرق الوقاية من الاصابة بالامراض والأوبئة ..

وافتتح الدورة محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بكلمة أكد خلالها على أهمية التثقيف الصحي للمجتمع لتجنب الوقوع في مخاطر الأمراض .

وطالب الاعلاميين بالأرتقاء بالمسئولية بالتعاطي والتفكير بما يخص المحافظة ومصلحتها وادراك معنى كل كلمة تكتب لصالح البناء لا الهدم ورفع الأقلام السيئة ، متمنيًا أن يكون لكل دورة مخرجات يتم العمل بها ومهام لتنفيذها ..

كما ألقى مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب قال فيهاا أن المرحلة تستدعي لتأهيل كوادر دائرة التثقيف الصحي لتقديم المشورة والثقافة الصحية للمواطنين لتجنب الأمراض الوبائية والجانحة ..مشيرًا أن الدورة تهدف لتأهيل وتدريب منسقي ومشرفي التثقيف الصحي بمديريات المحافظة لإنعاش أداء ادارة التثقيف الصحي .

وخرجت الدورة بعدد من المخرجات لتنفيذها لاحقًا ..

حضر الدورة وكيل محافظة أبين الاخ عبدالعزيز الحمزة ومدير عام مكتب الاعلام ياسر د. باعزب وعدد من مدراء العموم .

كما قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ومعه مدير عام مديرية زنجبار نبيل نمي ومدير مكتب الصحة عبدالقادر باجميل بزيارة تفقدية للوحدة الصحية بقرية الشيخ عبدالله ومستشفى زنجبار للإطلاع على الأعمال الجاري تشييدها لتجهيز المركز الطبي بمستشفى زنجبار لمكافحة ومعالجة وباء الكوليرا والإسهالات المائية الممول من منظمة الغذاء العالمي وتنفذه منظمة first line .

بالإضافة إلى ذلك زار منطقة دهل أحمد وإلتقى بعدد من المواطنين واطلع على أهم الإحتياجات التي تتطلبها المنطقة حيث وجه باستكمال مشروع بناء الوحدة الصحية المتعثر منذ سنوات لتقديم الخدمات الصحية والطبية لأهالي المنطقة .

واختتم زياراته بتفقد سير اعمال الترميم والتأهيل في شرطة الكود بمديرية خنفر والتي تعرضت للدمار إبان حربي 2011 و 2015 م .

 


محمد ناصر مبارك

متعلقات
جزار يذبح كلاب ويبيعها للناس في إب
رئيس انتقالي العاصمة عـدن : طرف ثالث ينشر الإشاعات والفتن لضرب الجبهة الداخلية
لقور : من يسعون اليوم لإحداث فوضى في عدن هم أنفسهم من يتسابقون على الفساد و النهب
التحالف يعلن عن استهداف نوعي لأهداف عسكرية بصنعاء
حزام لحج يدشن حملة لضبط المركبات المخالفة