د.الحسني يؤكد أن كلية الآداب بجامعة عدن ستستمر بمضمار التطور لتعزيز مجالات نشاطها
عدن/ الأمناء نت / نصر باغريب:

ترأس الدكتور/جمال الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن اليوم الثلاثاء (23 أبريل 2019م)، اللقاء الموسع برؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالكلية للوقوف أمام الاستعدادات لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018م/2019م، وتقييم الأداء ومستوى تطبيق اللوائح والأنظمة الإدارية والأكاديمية للهيئة التدريسية بالكلية.

وأستعرض عميد كلية الآداب في اللقاء الذي حضره الدكتور/عبدالحكيم العراشي نائب العميد للشئون الأكاديمية والأستاذة/آسيا سعيد مستشارة العميد لشئون الطلاب، أستعرض النتائج المستخلصة لسير العمل ومستوى الأداء لأساتذة الكلية خلال إمتحانات الفصل الدراسي الأول والصعوبات والسلبيات التي واجهت الكلية، وأهمية تلافيها خلال المدة المقبلة.
وشدد الدكتور/جمال الحسني على أهمية التطبيق للوائح والأنظمة الجامعية المتعلقة بعدد ساعات النصاب التدريسية، والحضور ورفع نتائج الإمتحانات لإدارة التسجيل بالوقت المحدد لها، والدقة بتنفيذ معايير نسب وتقديرات النجاح بالتحصيل العلمي للطلاب الدراسي بالكلية.
وثمن (الحسني) كل الجهود التي تبدل من قبل أعضاء الهيئة التدريسية والطاقم الإداري والفني بالكلية لإنجاز الخطط التدريسية والإدارية وتنفيذ واجباتهم تجاه أبناءهم الطلاب..، مشيراً ان الكلية ستستمر بمضمار التطور لتعزيز مجالات نشاطها بما يصب بمصلحة الطلاب والعملية التعليمية.
وكان الأخ/عميد كلية الآداب بجامعة عدن، قد هنأ في مستهل اللقاء الموسع أعضاء الهيئة التدريسية والمساعدة وكل العاملين بالكلية والطلاب بقدوم شهر رمضان المبارك..، سائلاً الله التوفيق للجميع.
من جهته تطرق الدكتور/عبدالحكيم العراشي إلى نتائج التقييم لمستوى الأداء الذي تمخض عن اللجنة المشكلة من عميد الكلية، بشأن مدى تطبيق ضوابط الأداء بالعمل والحضور ومجريات الدورة الإمتحانية وإيجابياتها وسلبياتها.
وأشار الأخ/نائب العميد إلى البيانات الاحصائية للأداء خلال المدة الفارطة للهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة..، داعياً إلى مواصلة الجهود للرفع من مستوى الأداء وكبح أي سلبيات قد تظهر أثناء العملية التعليمية، أو خلال الدورة الإمتحانية ومايليها من عمليات التصحيح والرصد لدرجات الطلاب.
عقب ذلك فتح باب النقاش وتقديم المداخلات من قبل رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، والتي تمحورت بجلها بالحرص على العملية التعليمية والالتزام باللوائح المنظمة لنشاط الكلية.
كما شددت المداخلات المقدمة من الهيئة التدريسية على ضرورة الاستمرارية بالجهود الرامية لتجويد الأداء وتحسين بيئة العمل والتقيد بالأنظمة الجامعية من قبل الأساتذة والطلاب، وبالحفاظ على الروح التكاملية المسؤولة وبالوقوف بحزم تجاه أي سلبية قد توثر على سير العملية التعليمية بالكلية.

متعلقات
مصر: تصريحات أردوغان تعكس فكر الإخوان المتطرف
السعدي يلتقي فريق لجنة الطوارئ بانتقالي البريقة
الفنانة اليمنية بلقيس تقود الاعلامية الكويتية ‘‘فجر السعيد’’ إلى النيابة بعد إساءتها لليمنيين
اقرار إعلان مناقصة شراء معدات وقطع غيار لمكتب الزراعة والري بلحج بمبلغ 472 مليون ريال تمويل حكومي.
التحالف: سقوط مقذوف حوثي قرب محطة تحلية مياه جنوب السعودية