آخر تحديث : الثلاثاء 2017/05/23م (02:12)
ملامح حفل افتتاح كأس القارات في روسيا
الساعة 06:46 PM (الأمناء نت / موقع كأس القارات)

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقعه الرسمي أن حفل افتتاح كأس القارات الشهر القادم سيتضمن عرضا شاملا عن تقاليد وتاريخ وثقافة وطبيعة روسيا، خاصة المدن الأربعة المستضيفة.

وذكر الاتحاد أن حفل الافتتاح سينطلق قبل مباراة الافتتاح بساعتين، يوم 17 يونيو/حزيران القادم، وسيتم عزف مقطوعة عصفور النار للموسيقار الروسي إيغور سترافينسكي، لتعلن بداية كأس القارات، بمباراة صاحب الضيافة المنتخب الروسي مع نظيره النيوزلندي.

وقال ألكسي سوروكين رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2018: "إنها لحظة خاصة جدا لروسيا، ونحن سعداء بأننا سنعرض لمحة من ثقافتنا لجماهير كرة القدم، وسيأمل الجمهور من خارج روسيا أن يكتشف بعضا من الكنوز الثقافية للبلاد التي ستعرض في الحفل، ولن نتمكن من الاستعانة بهياكل ثقيلة أو معدات كما حدث في حفل افتتاح أولمبياد سوتشي، لكون المباراة ستقام بعد الحفل، لكننا على يقين بأن روح الإبداع ستجعل الشعب الروسي يشعر بالفخر".

وسيتم عرض لوحات مرئية عديدة بمشاركة أكثر من 1500 عارض، معظمها للتعرف أكثر على روسيا، وخصوصا المدن المستضيفة للحدث، موسكو وسان بطرسبورغ وقازان وسوتشي، بالإضافة إلى حضور زابيفاكا "الذئب الهداف"، التميمة الخاصة ببطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
743
عدد (743) - 21 مايو 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل