آخر تحديث : الثلاثاء 2017/05/23م (02:12)
التوصل إلى اتفاق ينهي تداعيات قضية أبناء الصبيحة و"الأمناء نت" ينشر بنود الاتفاق
الساعة 12:47 AM (عدن / الأمناء نت / خاص :)

نجحت جهود بذلها نائب وزير التدريب المهني عبدربه المحولي ومعه القيادي بجاش الأغبري وفهمان لقبش وعبدالوهاب شكري وعبدالصمد زين قبل قليل في التوصل إلى اتفاق مع قوات التحالف العربي من شأنه بأن ينهي تداعيات قضية أبناء الصبيحة .

وقال نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي في اتصال هاتفي مع "الأمناء نت" بأنه جرى قبل قليل التوصل مع قيادات التحالف العربي إلى اتفاق تم التوقيع عليه خلال اجتماع ضم ممثلين عن أبناء الصبيحة وقيادات قوات التحالف العربي بعدن من شأنه بأن ينهي تداعيات قضية أبناء الصبيحة ورفع المظاهر المسلحة ..

 

وأوضح الوزير المحولي بأن الاتفاق الذي تم التوصل اليه يقضي بسجن القيادي في الحزام هدار الشوحطي وفتح تحقيق معه فيما نسب اليه من اتهام , على ان يلتزم أبناء الصبيحة برفع حشودهم المسلحة والخروج من عدن هذه الليلة , كما تم الاتفاق على ان يتم في الثانية عشر من ظهر اليوم الأربعاء عقد لقاء يضم ممثلين عن أبناء الصبيحة وقيادات التحالف للاتفاق على تشكيل لجنة للقضية وسير إجراءاتها ..

 

ووفقا للوزير المحولي فقد أعلنت قيادة قوات التحالف عدم وجود أي صلة للقيادي الجوهري بقوات الحزام الأمني وأنه قد تم فصله قبل حوالي ثمانية أشهر ، مؤكدة عدم إصدار أي توجيهات لعملية اقتحام منزل القيادي في المنطقة العسكرية الرابعة المنتمي إلى قبائل الصبيحة أو اعتقاله ، مشيرا بأن قوات التحالف أوضحت بانها قد استدعت الجوهري للتحقيق معه في هذا الأمر وقد أوضح لهم بأن لديه توجيهات من المخابرات اليمنية ..

 


وكانت قبائل الصبيحة قد تداعت يوم الثلاثاء بحشد قبلي غير مسبوق اثر مقتل الشاب سعيد بهاءالدين الصبيحي بصورة بشعة بعد توثيقه وربط اطرافه واتهمت قبائل الصبيحة الحزام الامني باعدام الشاب ومطالبتها بالقبض علي قيادة الحزام الامني والجناة في مقتل الشاب للصبيحي ..

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
743
عدد (743) - 21 مايو 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل