آخر تحديث : الاثنين 2017/02/20م (02:17)
مدير مكتب رئيس مجلس أهالي الجنوب لنصرة المظلوم لـ"الأمناء" : لهذه الأسباب تم إشهار المجلس وندعوا الجميع للتلاحم ورص الصفوف
الساعة 11:59 PM (عدن / الأمناء نت / خاص :)

قال القيادي في المقاومة الجنوبية ومدير مكتب رئيس مجلس أهالي الجنوب لنصرة المظلوم / بديع العاقل بأن : "  هناك أسباب كثيرة دفعت كوكبة من أبناء الجنوب الذين ينتمون إلى معظم المدن والبلدات الجنوبية إلى إشهار المجلس ومن أهمها : التأخر في صرف اعتمادات الشهداء ومستحقات الجرحى وعلاجهم واستمرار الأسر التعسفي للجنوبيين في سجون الانقلابيين وعلى رأسهم اللواء/ محمود الصبيحي ، واللواء/ ناصر منصور ، واللواء/ فيصل رجب ، والتأخر باعتماد وضم كافة المقاومة الجنوبية ومرافق الدولة بالصفوف الأولى ولم يتم ترتيبهم بموجب القرار العادل لضمهم للأمن والجيش ومرافق الدولة ، وضعف التوجيه لتحرير المناطق التي مازالت قوات الانقلابيين فيها من المحافظات الجنوبية وطال الانتظار للإفراج عن المساجين من المقاومة الجنوبية الذين منهم متهم سياسي ومن لم تثبت عليهم التهمة ، وكذا ظاهرة انتشار حمل السلاح في عدن والمناطق الجنوبية من أبناء المحافظات الشمالية والذين يقومون بدون حسيب أو رقيب بزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ، وكذا عسكرة جنود جدد تمت تزكيتهم من عقال الحارات الذين عينهم صالح والخسائر المادية والاقتصادية بتدمير المباني السكنية والتجارية التي دمرت  خلال الحرب من العدوان الحوثي العفاشي في الوقت الذي مازالت فيه القرصنة الزيدية على رؤوس الأموال الجنوبية وأزمات الماء والكهرباء والمشتقات النفطية ، وتأخر صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين ، وتعطيل عمل المؤسسات الحكومية ، وتخريب المجاري والصرف الصحي وانتشار ظاهرة الفساد ونهب الأراضي والمؤسسات والمرافق الحكومية والخاصة وانتشار ظاهرة تجارة حمل الأسلحة في المدن الرئيسية وتهريبها والتقطعات ونقاط الجباية في المناطق المحررة وإعادة مستحقات المبعدين عن وظائفهم وتعويضهم ورد الاعتبار لهم وارتفاع أسعار السلع الضرورية والتلاعب بها والصلح بالنزاعات بين القبائل والهدنة لخمس سنوات تطفو على السطح " .

وقال القيادي في المقاومة الجنوبية (بديع العاقل) في تصريح لـ"الأمناء" بأنه قد جرى بعد اجتماع عقد صباح يوم أمس في مقر المجلس بحي الإنشاءات بخورمكسر صدرت قرارات تكليفية من رئاسة المجلس الشيخ/ عبدالقادر محمد بن حسين الحميري لعدد من المناطق الجنوبية وتم تكليف كلٍ من:

محافظة شبوة العميد ركن/ أحمد عمير العولقي ، ومحافظة حضرموت الشيخ/ خالد محمد سالم كسادي - حضرموت الساحل ، وحضرموت الوادي أ. عبدالله محمد عبدالله الكندي ، والمهرة أ. عمرو أحمد باحنان ، وسامي دسيمان ، وسقطرى محمد العوش ، ويكلف م. لحج د. عوض أحمد الملحقي ، وينوبه عبدالباقي العبدلي ، ويكلف م. أبين/ الشيخ يسلم الشروق ، وعبدالله المهيم ، ويكلف بمكتب عمليات المظالم القيادي صلاح اليزيدي ، والقيادي مختار السعدي ، ويكلف بمكتب الدفاع القيادي/ وضاح فاضل ، كما تم تكليف العقيد هاشم بن عبدالجبار والشيخ ناصر سالم القميشي لمكتب التواصل لمتابعة الأسرى والمعتقلين بسجون الانقلابيين.

ودعا مدير مكتب رئيس مجلس أهالي الجنوب لنصرة المظلوم (بديع العاقل) الرئيس هادي إلى زيارة مناطق يافع وردفان والضالع لتجسيد مبدأ التصالح والتسامح على أرض الواقع .

وأشاد العاقل بقوات التحالف العربي وما قدمته لتثبيت الأمن والاستقرار وإسناد المقاومة الجنوبية واستكمال تحرير المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين .

ودعا العاقل في ختام تصريحه أبناء الجنوب إلى التلاحم ورص الصفوف ونبذ الفرقة ، كما دعا قيادات المقاومة إلى عدم تفريخ المجالس والعمل على أرض الواقع يداً بيد ..

وكان عقد عصر الخميس في مديرية المنصورة محافظة عدن الاجتماع الأخير لإشهار مجلس أهالي الجنوب لنصرة المظلوم. حضر الإشهار شخصيات وأعيان وحقوقيون وناشطون من مختلف محافظات الجنوب ويتكون المجلس من   ٢٨٠شخصية جنوبية ..

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
704
عدد (704) - 19 فبراير 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل