آخر تحديث : الاربعاء 2017/07/26م (02:13)
بحضور وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
جامعة عدن تجتمع بلجنة صرف رواتب منتسبيها وتلوّح بحلول جذرية لهم
الساعة 05:33 PM (الأمناء نت / عدن/ جهاد الوادي – تصوير / صقر العقربي:)

 

التقى الدكتور/ الخضر ناصر أحمد لصور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء (10  يناير 2017م) في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة بأعضاء لجان صرف الرواتب من أعضاء النقابة والهيئة التدريسية بالجامعة وذلك لاستعراض ملاحظات آلية صرف المرتبات لشهر نوفمبر من العام المنصرم عبر المحاسبين في الكليات، والصعوبات التي واجهت اللجان أثناء عملية الصرف للعمل على تذليلها ومعالجتها.

وثمن الأخ/ رئيس جامعة عدن الدور الكبير للجان الصرف في الكليات، داعياً جميع اللجان إلى توحيد هذه الآلية التي اعتمدتها الجامعة في الشهر الماضي لتستمر إلى شهر مارس من العام الجاري، وذلك لحصر المنقطعين عن العمل وإيجاد الحلول الجذرية لهذه المشكلة التي تعاني منها الجامعة وغيرها العديد من مؤسسات الدولة.

واستعرض الدكتور/ الخضر لصور لقائه بعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية أثناء مناقشتهم لهذه الآلية في الجامعة ونسبة نجاحها والملاحظات التي طرحت لتطوير وتحسين هذه التجربة خصوصاً بعد تحويل استلام مرتبات منتسبي الجامعة من بنك التسليف التعاوني والزراعي إلى المحاسبين في الكليات والوحدات الإدارية التابعة للجامعة.

 وأكد في لقائه مع أعضاء لجان الصرف على استمرار الصرف بهذه الآلية للمدة المحددة إلى مارس القادم مع تحسين أعمال هذه اللجان من خلال الصرف عن طريق السندات التي تحمل توقيع جميع الأعضاء، وكذا التأكيد على إيجاد أهمية وجود آلية لقضايا المبتعثين للدراسات في الخارج من خلال مطابقة أسماءهم بالكشوفات التي سترفع من نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة، وكذا تشكيل لجنة صحية برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا لمراعاة الحالات المرضية.

عقب ذلك استمع الأخ/ رئيس الجامعة إلى العديد من الصعوبات والمقترحات من الأمانة العامة للجامعة، وأعضاء لجان الصرف إلى تطوير هذه الفكرة والتجربة  التي اتبعتها جامعة عدن والتي تهدف إلى الانضباط الإداري لجميع منتسبي الجامعة.

حضر اللقاء الدكتور/ صالح العبد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقضايا المبتعثين، والدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ/ محمد حسن سالم أمين عام الجامعة، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ جمال الحسني مسجل عام الجامعة، والدكتور/ فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
754
عدد (754) - 25 يوليو 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل