آخر تحديث : الجمعة 2017/03/24م (10:05)
كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة افضل لاعب في العالم
الساعة 11:01 PM

فاز نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، بجائزة أفضل لاعب لعام 2016 ، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الفيفا للأفضل، بشكلها الجديد بعد الانفصال عن مجلة فرانس فوتبول.

وقال كريستيانو بعد استلامه الجائزة من رئيس الفيفا جياني انفانتينو:

"اريد ان اشكر كل زملائي ومدربي وايضا عائلتي، عام 2016 كان من افضل الاعوام في مسيرتي، لقد فزت بلقب غال على المستوى الوطني والشخصي ولم اكن احلم ان اتفوز بهذا اللقب، واريد ان اكرر الشكر لمدربيّ وفريقيّ  وايضا لزملائي اللاعبين،  واتأسف عن غياب لاعبي برشلونة"

وقد حصل كريستيانو رونالدو على نسبة 34.54% من الاصوات، وحل نجم برشلونة ليو ميسي ثانيا مع نسبة 26.42% في حين الفرنسي انطوان جريزمان حل ثالثا بنسبة 7.53% من الاصوات.

يذكر أن هذه الجائزة الثالثة التي يحصل عليها كريستيانو رونالدو خلال عام 2016، حيث فاز بالكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول، وجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب عام 2016  التي أقيمت مؤخرا في دبي،  وجائزة الفيفا لأفضل لاعب التي فاز بها اليوم.

كارلي لويد تتوج بجائزة افضل لاعبة لعام 2016

وقالت اللاعبة الأمريكية لدى استلامها الجائزة من طرف الارجتنيني باتيستوتا: لم اتوقع ان افوز بهذه الجائزة، اللاعبة الامانية ومارتا قدموا اساء مميز في عام 2016، اشكر الجهاز الفني ومدربة منتخب امريكا وجميع زملائي الذين ساعدونني وايضا زوجي الذي اشكره على دعمه المتواصل"

فايز صبري يتوج بجائزة بوشكاش لافضل هدف لعام

وقال اللاعب الماليزي بعد استلامه الجائزة من طرف البرازيلي رونالدو: "اشكر كل من صوت لي، لم اكن اتوقع ببالي ابدا ان اتواجد في قائمة المرشحين لافضل هدف واريد ان اشكر مدربي وزملائي والجهاز الفني وعائلتي وكل الناس الذين ساعدوني".

 فالكاو..جائزة أفضل مسيرة لاعب

البرازيلي فالكاو لاعب كرة الصالات يتوج بجائزة افضل مسيرة للاعب ويستلمها من طرف النجم الاوكراني السابق اندري شيفشينكو

وقال البرازيلي: انها لحظة استثنائية، اود ان اشكر كل من ساهم في ذلك"

كلاوديو رانييري أفضل مدرب لعام 2016

وقام بتسليم الجائزة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا وقال رانييري بعد تتويجه بالجائزة :"أريد أن أشكر الجميع، أنا سعيد جدًا بوجودي هنا مع كل هذه الأساطير، وأنا الآن أفوز بهذه الجائزة، أنا مجنون الآن، أريد أن أشكر لاعبي فريقي".

وتحصل رانييري على نسبة 22.6% من الاصوات متفوقا على زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الذي حل ثانيا بنسبة 16.56% من الاصوات،  في حين ان فرناندو سانتوس مدرب البرتغال حل ثالثا بنسبة 16.24%.


جائزة الروح الرياضية لفريق اتلتيكو ناسيونال الكولومبي
جائزة الروح الرياضية تذهب لفريق أتليتكو ناسيونال الكولومبي بعد البادرة الرائعة اتجاه فريق شابيكوينسي البرازيلي، وقام بتسليم الجائزة قائد برشلونة والمنتخب الإسباني السابق بويول.

كريستيانو رونالدو: أتمنى الفوز بالجائزة

تحدث البرتغالي كريستيانو رونالدو على منصة حفل جوائز الفيفا  وقال :"أتمنى أن أفوز بالجائزة، كما قلت في مرات سابقة هذا الموسم، كان موسمًا لا يصدق، فزت بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وكأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخ البرتغال، أود أن أشكر زمائي في ريال مدريد والبرتغال والمدربين، أنا فخور وسعيد جدًا"

جريزمان يتحدث عن أجمل لحظاته

قال نجم اتلتيكو مدريد والمنتخب الإسباني انطوان جريزمان، إن أفضل لحظات حياته  في عام 2016:  "ولادة ابنتي كانت من اجمل اللحظات من الناحية الشخصية، وايضا مواجهة لاعبين كبار مثل رونالدو وميسي" 

الألمانية نايد أفضل مدربة في العالم

حصلت الألمانية سيلفيا نايد المدير الفني للمنتخب الألماني على جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية في العالم لعام 2016.

تفاعلت الجماهير الحاضرة خارج مقر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، قبيل سويعات قليلة من انطلاق حفل جوائز الفيفا لأفضل لاعب في العالم والجوائز الأخرى المعلن عنها.
 
وقد تفاعلت الجماهير بشكل كبير وصاخب مع وصول الظاهرة البرازيلية رونالدو نزاريو، حيث صاحت الجماهير المتواجدة باسمه وطلبت منه التقاط صور السيلفي وتوقيعه على الأوشحة وقمصان الأندية وخاصة قميص ريال مدريد.
 
كما وصل الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا وقد تفاعلت الجماهير أيضًا معه بشكل خاص وصاحب باسمه وطلبت منه التقاط الصور التذكارية وتوقيعه على بعض الأوتوغرافات.

- تصميم جائزة "الأفضل"

وكشف الفيفا مؤخرا عن تصميم جائزة ، وقد تكلف بتصميمها شركة سويسرية وهي مكونة من خمسة أجزاء :القاع والقاعدة وقطعة الكربون فوق القاعدة والجسم والكرة.

وقد صممت بتصميم مشابه للقب كأس العالم، وتبلغ طول الجائزة 310 ملم في حين ان وزنها  يبلغ 6.4 كيلو جرام.

- غياب برشلونة عن الحفل يثير غضب الفيفا

قرر نادي برشلونة بشكل مفاجئ عدم حضور بعثه لحفل جوائز الفيفا،ا ذ كان من المتوقع حضور ليو ميسي (مرشح لجائزة افضل لاعب) وأيضا جيرارد بيكيه واندريس انييستا ونيمار دا سيلفا المرشحين للتواجد في التشكيلة المثالية.

وكشفت صحيفة "ماركا" ان قرار برشلونة اثار غضب الإتحاد الدولي لكرة القدم خصوصا بغياب احد الاندية البارزة وايضا كون الجائزة في نسختها الاولى.

النجوم يبدأون بالوصول لمقر الحفل
 

وصل العديد من نجوم كرة القدم الحاليين والمعتزلين إلى مقر الإتحاد الدولي الفيفا في زيوريخ، حيث سيقام حفل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016.
المرشحون للجوائز

ويتنافس البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والارجنتيني ليو ميسي نجم برشلونة والفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد عن جائزة افضل لاعب لعام 2016.

وستمنح جوائز أخرى مثل جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف وسيتنافس عليها 3 مرشحين وهم البرازيلي مارلون لاعب كورينثيانز واللاعبة الفنزويلية دانيوسكا رودريغيز والماليزي فايز صبري.

ومن جهة اخرى فستمنح ايضا جائزة افضل مدرب لعام 2016، ويوجد 3 مرشحين للفوز بها وهم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني و مدرب منتخب البرتغالي فرناندو سانتوس والإيطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي الإنجليزي.

كما سيتم الكشف عن التشكيلة المثالية لعام 2016 من طرف الفيفا واتحاد اللاعبين المحترفين (فيفبرو)، حيث يتم اختيارها من طرف تصويت يشارك فيها جميع اللاعبين المحترفين في انحاء العالم.
 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
717
عدد (717) - 23 مارس 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل