آخر تحديث : السبت 2017/08/19م (23:14)
قائد محور عتق اللواء "النوبة" يبعث برقية عزاء ومواساة باستشهاد العميد "عمر الصبيحي"
الساعة 09:28 PM (الامناء نت /خاص:)

بعث اللواء الركن /ناصر النوبة قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة برقية عزاء في بيان اصدره يوم أمس الاحد باستشهاد العميد الركن "عمر سعيد الصبيحي" قائد اللواء ثالث حزم رئيس مجلس الحراك بمحافظة عدن الذي ارتقى يوم السبت 7 يناير 2016م شهيدا في ميدان الشرف والعزه و الكرامة اثناء تقدمه صفوف المقاتلين الأبطال في معركة تطهير منطقة كهبوب م لحج.

هذا وقد عبر البيان الذي تلقاه موقع "الأمــــــناء نــــت" على مدى اسى اللواء النوبة لرحيل مثل هذه الهامات الوطنية من أبناء الجنوب وأحد أبطاله الميامين الذين سجلوا بأحرف من نور وعلى مدى سنوات عجاف نضالا ثوريا فريدا و ملاحم بطولية يشهد له التاريخ.

نص بيان التعزية:

بسم الله الرحمن الرحيم

 

(((مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)  صدق الله العظيم .

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ استشهاد القائد المغوار البطل والأخ العزيز العميد الركن عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء ثالث حزم رئيس مجلس الحراك بمحافظة عدن الذي ارتقى يوم السبت 7 يناير 2016م شهيدا في ميدان الشرف والعزه و الكرامة اثناء تقدمه صفوف المقاتلين الأبطال في معركة تطهير منطقة كهبوب م لحج.

الشهيد عمر سعيد الصبيحي.. واحد من خيرة رجال الجنوب الشرفاء الذي حمل على أكتافه هم وطن فكان نعم الزميل والاخ الناصح حيث تشاركنا معا احلك الظروف العصيبة التي عانى منها الجنوب وابناءه من سطوة نظام مستبد طيلة سنوات مريرة ساد فيها القمع والملاحقة لقاد العسكريين إذ كان الصبيحي من كبار المساهمين في تأسيس جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين تلك البذره الطيبة التي صنعت مجد النضال السلمي للجنوب وابناءه وخرجت من عباءتها المظلة الأكبر "الحراك الجنوبي السلمي" عام 2007 لتعم كافة المناطق والقرى الجنوبية.

نعم فقدنا بإستشهاد العميد عمر سعيد الصبيحي واحدا من أفضل وأصدق أبناء الجنوب وأحد أبطاله الميامين الذين سجلوا بأحرف من نور وعلى مدى سنوات عجاف نضالا ثوريا فريدا و ملاحم بطولية يشهد له التاريخ في مواجهة سطوة الاحتلال وقوته العسكرية التي مارست ضدنا اسوأ صور الإجرام والبطش ولكن بعزيمة من الله وقوة حقنا استطعنا كسر تلك الآداة الإجرامية التي ارادت منع إنطلاق ثورتنا التحررية الجنوبية.. لم يكتفي الشهيد عمر الصبيحي بذلك فحينما سنحت فرصة بزوغ مارد جديد في مواجهة قوى الإحتلال تقدم صفوف ابنائنا الشباب الذين شكلوا المقاومة الجنوبية التي قهرت جحافل المليشيات الحوثية العفاشية الزاحفة من الكهوف للإنقضاض مجددا على الجنوب وعاصمته الأبدية عدن .. فكان الصبيحي احد الأبطال الرواد في صناعة تاريخ اخر من مجد التحرير والانتصار للجنوب في دحر ذلك الغزو ومنعهم من دنس ارض الجنوب.

إن فاجعتنا كبيرة وآليمة على فقدان هذا الرجل وإذ نشاطر الجميع الأحزان نعزي أنفسنا وعموم شعبنا لنتوجه بأصدق تعازينا إلى أسرة الشهيد وأهله وذويه.. سائلين المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله جميل الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا اليه راجعون..

اخوكم

اللواء الركن ناصر النوبه

قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة

8 يناير 2017))

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
764
عدد (764) - 17 أغسطس 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل