آخر تحديث : الجمعة 2017/03/24م (14:49)
بالتعاون مع مشروع تطوير القطاع الخاص (PSDP) بمنظمة (GIZ) الألمانية.
جمعية العيدروس التنموية تبدأ دورة تدريبية في مجال السباكة للشباب العاطلين بعدن
الساعة 07:29 PM (الامناء نت /خاص:)

بدأت جمعية العيدروس التنموية النسوية الاجتماعية دورة تدريبية في مجال السباكة للشباب العاطلين عن العمل في عدن بالتعاون مع مشروع تطوير  القطاع الخاص (PSDP) بمنظمة (GIZ) الألمانية.. وتستمر لمدة أسبوعين، يشارك فيها (25) شاباً من العاطلين عن العمل لتأهيلهم وتدريبهم لمشاريع العمران القادمة في عدن.

وفي الافتتاح أشاد المهندس مجد الحمامي وكيل محافظة عدن لللشؤون الفنية  بجمعية العيدروس التي لها بصمات مضيئة في تدريب وتأهيل الشباب وفي المبادرات الاجتماعية والتنموية والإنسانية، وقال: أن هذه الدورة هي من أهم الدورات وهي ثمرة من ثمرات جهود هذه الجمعية المتميزة في عملها التي تهتم دائماً بالبعد الاجتماعي والتنموي وفي إنقاذ الشباب من الانزلاقات الاجتماعية، وفي تأهيل الكادر الوسطي الذي يحتاجه المجتمع ومشاريع المحافظة العمرانية والمشاريع المختلفة.. داعياً المشاركين الاستفادة من الدورة.

من جانبه حث الأخ/ عصام وادي مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن الشباب المشاركين في الدورة على الاستفادة من هذه الفرصة التي لا تعوض والتي ستساعدهم على اكتساب المهارة والقدرة للحصول على فرص عمل.

فيما أوضح الأخ/ فيصل النظيف منسق مشروع القطاع الخاص بمنظمة (GIZ) الألمانية أن هذه الدورة تكتسب أهمية كبيرة كونها تعمل على تأهيل الشباب لاندماجهم في المجتمع وخطة العمل للمساهمة في التنمية العمرانية.. مشيراً 

 إلى أن مشروع تطوير القطاع الخاص (PSDP) يتيح الفرص للشباب والشابات للحصول على التأهيل لتمكينهم من الالتحاق في مشاريع الدولة والقطاع الخاص ومساعدة الحكومة في حل تعقيدات التنمية وامتصاص البطالة بين الشباب.

وأثنى النظيف على جهود الجمعية لتدريب الشباب والشابات العاطلين عن العمل وتعزيز التعاون مع الـ (GIZ) في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية والمطلوبة أمام تحديات العمران وتحديات التنمية الماثلة أمام الحكومة ووصف علاقة الجمعية مع الـ (GIZ) في تنفيذ البرامج التدريبية بأنها علاقة متميزة مع المجتمع المدني النموذجي الذي تتميز به الجمعية.

فيما أوضحت الأخت/ سمية القارمي رئيسة جمعية العيدروس التنموية النسوية بعدن أهمية الدورة التي تأتي ضمن مقدمة اهتمامات الجمعية للعام الحالي 2017م والأعوام القادمة التي سيستوعبها برنامج الجمعية التدريبي والتأهيلي.

ومضت تقول: انه من خلال هذه الدورة التدريبية في هذا المجال سيحصل الشباب على شهادات تأهيلية تمنحهم الفرص للالتحاق بمشاريع العمران القادمة في محافظة عدن إلى جانب تأهيلهم لسوق العمل ومشاريع القطاع الخاص.

وأضافت القارمي: إن هذه الدورة تأتي ضمن مهام الجمعية للأعوام القادمة التي تركز على تأهيل الشباب والشابات العاطلين عن العمل وهم يعتبرون أغلى رأسمال في التنمية الشاملة. 

واستطردت قائلة: أن تأهيل الشباب والتركيز على التأهيل والتدريب للكادر الوسطي بات الشاغل لتفكير الجمعية وأهم التحديات الماثلة أمامها، ولهذا حرصت الجمعية على أن يكون لها قصب السبق في تنفيذ هذه البرامج التنموية والاجتماعية والإنسانية لاعتماد الشباب على أنفسهم ولا يظلون عبئاً اقتصادياً على أسرهم وتوفير الفرص والحصول على القدرات والمهارات والتدريب لتأهيلهم للعمل.

وأشادت بدعم منظمة الـ (GIZ) من خلال مشروع تطوير القطاع الخاص بتقديم مثل هذه المشاريع التدريبية الحيوية لامتصاص البطالة بين صفوف الشباب والشابات.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
717
عدد (717) - 23 مارس 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل