آخر تحديث : الخميس 2017/06/29م (01:27)
إحياء الذكرى الـ45 لوفاة الشاعر الكبير لطفي جعفر أمان في عدن
الساعة 07:24 PM (الأمناء نت/ خاص)

برعاية عميد كلية التربية- عدن، وتحت إشراف قسم اللغة العربية، نظم اليوم الاثنين 9 يناير 2017م طلاب الدراسات العليا بالقسم فعالية علمية وثقافية بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لوفاة الشاعر الكبير لطفي جعفر أمان (1971-1928م).

ألقى الأستاذ الدكتور أحمد علي الهمداني محاضرة عن التجربة الإبداعية والعملية في سيرة لطفي أمان الحياتية.. ثم ألقى عدد من الطلاب مداخلات متنوعة عن الشاعر وإبداعه، تخلل ذلك وصلات غنائية من إبداع الشاعر، فضلا عن إلقاء عدد من قصائد الشاعر.

وكان قبل ذلك قد افتتحت الفعالية بآي من القرآن الكريم، ثم كلمة رئيس القسم د.عبده يحيى الدباني تلتها كلمة راعي الفعالية عميد الكلية التي ألقاها بالإنابة عنه الدكتور علي الزبير نائب العميد لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي..

وقال الدكتور علي الزبير : لقد كانت فعالية ناجحة ومرتبة عكست جهد الطلاب الذي بذلوه في التحضير والإعداد.. وكم أتمنى أن تغدو مثل هذه الفعاليات تقليدا راسخاً في قسم اللغة العربية وغيرها من الأقسام العلمية في الكلية، لما لذلك من أهمية في تنشيط الحركة الثقافية والأدبية في محافظة عدن الخارجة من قتام غبار الحرب وضجيج المدافع ، فتحيةً لقسم اللغة العربية رئيساً وأساتذةً وطلاباً على هذا النجاح ومزيدا من التألق.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
744
عدد (744) - 25 مايو 2017
تطبيقنا على الموبايل