آخر تحديث : الجمعة 2017/04/28م (04:27)
"الأمـنــاء نـــت" ينزل الى موقع الحدث ويستطلع اهم التطورات والمستجدات في معارك باب المندب وكهبوب(صور+تفاصيل)
الساعة 12:06 AM (الامناء نت /خاص/ سامح جواس:)

بعد  المعارك التي دارت في باب المندب منذ يومين والتي تم تسميتها بعملية  الرمح_الذهبي تدور في إثنين محاور ومواقع أو إتجاهات اطلع  "الأمناء نت" على سير المعارك في باب المندب وكهبوب. 

ويقود المعارك هناك القائد لؤي الزامكي قائد اللواء (201) والشهيد القائد عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم وبمشاركة ثلاث كتائب دعم وتعزيز من الحزام الأمني يقودها (الكتيبة الأولى قائدها الشهيد سامح الحسني_الكتيبة الثانية يقودها عبدالرحمن اللحجي_الكتيبة الثالثة يقودها عبدالرحمن شيخ) وبدعم وإسناد من قوات التحالف ولا صحة للأنباء التي تم تداولها عن قيام القائد هيثم قاسم بقيادة المعارك هناك.

حيث أن لواء القائد هيثم قاسم لم يشارك في المعارك الدائرة هناك وعرض قواته للمشاركة ولكن لم يتم السماح له بالمشاركة من قبل قوات التحالف كون المهمة المسنودة له لم يحن وقتها بعد وسينفذها في القريب العاجل. 
الإتجاه الاول للمعركة هو إتجاه الشرق في جبهة كهبوب والتي يقود المعارك هناك اللواء الثالث حزم بقيادة الشهيد عمر سعيد الصبيحي. 
حيث تم حسم المعركة من قبل أبطال اللواء الثالث حزم والسيطرة على المنصة و (جبل الخمسة قرون).  فبعد معارك عنيفة إستمرت منذ صباح يوم السبت إلى ظهر اليوم الأحد في جبال جبهة كهبوب بين المليشيات الحوثية وقوات من اللواء الثالث حزم انتهت ابدحر المليشيات الحوثية من جبال كهبوب والسيطرة على المنطقة و كهبوب بالكامل من قبل أبطال اللواء الثالث حزم.  
وسقط في هذه المعركة عدد من الشهداء والجرحى على رأسهم الشهيد قائد اللواء الثالث حزم العميد عمر سعيد الصبيحي  وتكبدت فيها المليشيات الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسقوط مالا يقل عن 20 قتيا من المليشيات الحوثية. 
واحكمت قوات الجيش والمقاومة سيطرتها على جبال جبهة كهبوب بالكامل. وبالسيطرة على كهبوب بالكامل انتهت مهمة اللواء الثالث حزم وفي انتظار مهمة أخرى.  
وسقط سبعة شهداء من أبطال اللواء الثالث حزم وتحصلنا على اسماء خمسة شهداء  هم (العميد عمر سعيد الصبيحي_علاء حرد_عبدالله حمزه_صلاح احمد ساكنين_اسماعيل)  واستشهد قائد اللواء الثالث حزم العميد عمر سعيد الصبيحي بعد أن نجح هو وافراده بالسيطرة على اربعة قرون من جبل الخمسة قرون ومتبقي لهم قرن فقط للسيطرة عليه.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
732
عدد (732) - 27 ابريل 2017
تطبيقنا على الموبايل