آخر تحديث : الخميس 2017/06/29م (01:27)
عرض الصحف البريطانية ..الغارديان: "تركيا وروسيا اتحدتا بخصوص مقتل السفير كارلوف لكن التوتر لايزال متعمقا بينهما"
الساعة 04:58 PM (الأمناء نت / قسم الرصد)

الغارديان نشرت موضوعا للصحفي المختص بشؤون تركيا أندرو فينكل بعنوان "تركيا وروسيا اتحدتا بخصوص مقتل السفير كارلوف لكن التوتر لايزال متعمقا بينهما".

يقول فينكل إن التصريحات التي اطلقها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان واعتبر فيها أن اغتيال السفير الروسي لدى بلاده هجوما على تركيا حكومة وشعبا علاوة على الموقف الهاديء الذي استقبل به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم يشيران إلى ان الطرفين يستخدمان أسلوبا واحدا للتخفيف من طبيعة الهجوم وتبعاته الكبيرة.

ويعتبر فينكل أن المهاجم الذي كان يرتدي زيا عصريا عبر عن عمق الأزمة بشكل أوضح من الجميع عندما صاح فور إطلاق الرصاص "الله اكبر" ثم ردد عبارات لدعم سوريا وحلب وهو ما يعني انه تصرف بناء على غضب كبير شعر به ورغبة في الانتقام.

ويوضح الكاتب ان المظاهرات كانت تحاصر القنصلية الروسية في اسطنبول كما خرجت مظاهرات عارمة في أنقرة تنديدا بالدور الروسي في سوريا حيث مس الوضع الإنساني في حلب قلوب غالبية الاتراك.

ويشير فينكل إلى أن الغضب العارم بين الأتراك يتناقض مع المساعي التركية الروسية لتسوية الأزمة في سوريا حيث شكلا محورا سياسيا جديدا خلال الأشهر الماضية وهو ما اتضح خلال اجتماع وزراة الخارجية التركي والروسي والإيرني مؤخرا في العاصمة الروسية موسكو.

ويعتبر فينكل ان أنقرة أصرت على رسم خط أحمر وهو منع الأكراد من السيطرة على المناطق السورية المحاذية لحدودها وهو ما جعل قبضتها تضعف كثيرا في مواجهة تقدم القوات السورية المدعومة من الروس للاستيلاء على حلب.

"نهاية ميركل"

الديلي تليغراف نشرت موضوعا لمحرر الشؤون الاوروبية بيتر فوستر تحت عنوان "أنغيلا ميركل انتهت، اليمين المتطرف الألماني يخطط لإسقاط المستشارة بعد هجوم برلين".

يعتبر فوستر أن ميركل تقضي حاليا "الوقت الإضافي" لها في منصب المستشارة الألمانية حسب التعبير الكروي وذلك بعد هجوم برلين الأخير حيث تلقت اللوم من المعارضة اليمينية خاصة حزب البديل لألمانيا.

ويضيف فوستر أن فراوك بيتري زعيمة الحزب المتطرف قالت إن السبب في هجوم برلين الأخير هو فشل ميركل في مواجهة الأخطاء التي نجمت عن سياستها الفاشلة بخصوص استقبال المهاجرين.

ويوضح فوستر أن ميركل أعلنت عام 2015 سياسة الباب المفتوح للمهاجرين واستقبلت أكثر من مليون مهاجر ما سبب ضغطا على المجتمع الالماني ورفع من حال التأهب الأمني بعد حالات التحرش الجنسي خلال احتفالات رأس السنة في مدينة كولون العام لماضي.

ويؤكد فوستر أن حزب البديل لألمانيا يواصل النمو واكتساب المؤيدين في المانيا بشكل سريع رغم الحرج الذي يتعرض له بشكل متكرر وأخر مرة قام أحد النواب التابعين للحزب في البرلمان بالاستقالة في رسالة قوية لقيادة الحزب قال فيها إن سياسات الحزب تذكره بسياسات النازي.

وينقل الكاتب عن عدد من الخبراء في الشأن السياسي الالماني قولهم إن الحزب قد لايشكل عقبة كبرى لميركل عندما تسعى لتجديد فترتها في منصب المستشارية العام المقبل لكن ذلك قد يتبدل سريعا إذا تمكن الحزب المتطرف من إقناع المواطنين بالربط بين سياسات ميركل بخصوص المهاجرين والمشاكل الامنية التي تعاني منها البلاد.

وينقل فوستر عن بيتري زعيمة حزب البديل لألمانيا قولها إن الصف الثاني وقطاع من قيادات حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه ميركل أصبحوا مقتنعين ان حقبة ميركل قد انتهت لكن المشكلة أنهم لايمتلكون البديل.

10 أمور عن الولادة

الإندبندنت نشرت موضوعا في صفحة الصحة عن 10 أمور قد لاتعرفها النساء عن الولادة.

تقول الجريدة إنها تحدثت مع قابلة لها خبرة تتعدى الثلاثين عاما في هذا المجال لتسألها عن أهم النصائح التي يجب أن توجهها للنساء حول الولادة .

وتوضح أن الصورة الذهنية التي يعرفها الجميع بخصوص الولادة تتراوح بين صورة سيدة تصرخ من الألم أو أخرى تحمل وليدها ملفوفا في بطانية وترقد في السري بسلام وهدوء لكن بين الصورتين هناك الكثير من الخفايا.

وتقول القابلة راشيل فيتز إنه ينبغي على الحامل ان تقوم بعمليات الإحماء والاستعداد للولادة قبلها وهو الامر الذي قد يتطلب 3 أيام على الأقل في بعض الحالات.

وتضيف بعد ذلك يجب ان يكون الجسم قد دخل في عملية المخاض فعليا حيث ان عمليات الإحماء تقوم بدفع الاجهزة المعنية للوصول إلى الحال المطلوبة لبدء المخاض ودفع الجنين إلى خارج رحم الام وهو ما يحدث عندما يتسع عنق الرحم إلى نحو 4 سنتيمترات الأمر الذي يجعل الهرمونات المحفزة تندفع في الجسم مع الدم وتجهز لعملية المخاض بشكل سريع.

وتحذر القابلة النساء المقبلات على الولادة من عدم توقع المعجزات من الاطباء أو القابلات فهم لن يكونوا قادرين على الإسراع في عملية الولادة مالم يحصلوا على المساعدة والتعاون اللازمين من الأم وهنا تنصح بأن تبقى الأم في المنزل أطول فترة ممكنة وعدم التعجل في الذهاب إلى المستشفى.

وتضيف أيضا أن مسكنات الالم لاتعمل بشكل كلي فهي لا تنهي الشعور بالالم لكنها تخففه فقط أو تدخل الام في حالة من الخدر ومنها تقنية "إبيدوريال" التي يقوم فيها الفريق الطبي بإدخال محقن من ظهر الأم إلى النخاع الشوكي ليقوم بتخدير النصف الأسفل من الجسم فقط ويبقى النصف الأعلى في حال اعتيادية.

وتشير إلى أن نزول ماء الولادة من الرحم يعبر عن جاهزية الام لبدء المخاض يث يكون هذا الماء دافئا ومرطبا ويجعل الرحم مستعدا لبدء عمليات الدفع وسهولة انزلاق الجنين إلى خارج الرحم.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
744
عدد (744) - 25 مايو 2017
تطبيقنا على الموبايل