آخر تحديث : الجمعة 2017/02/24م (02:02)
سرق مليون دولار لينفقها على لعبة Game of War.. فطلبت النيابة هذه العقوبة
الساعة 12:15 AM (الأمناء نت / متابعات )

اعترف رجل يدعى كيفن لي كو، ويبلغ من العمر 45 عاماً من مدينة ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا الأميركية بارتكابه تهماً تتعلق بالاحتيال لاستخدام البطاقات الائتمانية لشركته بهدف سرقة الأموال.

وتظهر وثائق المحكمة، أن كيفن أنفق حوالي مليون دولار من الأموال التي اختلسها على لعبة Game of War، وهي لعبة إلكترونية تلعب عبر تطبيقات الجوال، وتعد من ضمن الأعلى حصداً للإيرادات في هذا المجال.

إذ إن على اللاعبين شراء الذهب وغيره من الأدوات لبناء إمبراطورياتهم الافتراضية، بحسب تقرير نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، الإثنين 12 ديسمبر/كانون الأول 2016.

وكان كيفن موظفاً لدى شركة Holt، التي تعد الوكيل المحلي لمعدات Caterpillar الثقيلة لمدة سنتين، قبل أن يبدأ عملية الاحتيال عام 2008. وأصبح مسؤولاً عن إدارة الحسابات بعد ذلك بعام، واستمر بإخفاء عملياته حتى شهر مارس/آذار 2015، ليترك العمل في الشركة بعد ذلك بشهر.

وخلال حوالي 7 سنوات، استخدم كيفن البطاقات الائتمانية التابعة للشركة لشراء سيارات فاخرة وتذاكر موسمية لمباريات فريقه المفضل لكرة القدم الأميركية "سان فرانسيسكو فورتي ناينرز"، وفريقه المفضل لكرة السلة "ساكرامنتو كينغز". 

وبحسب اعترافات كيفن التي حصل عليها موقع Ars Technica الإخباري، فقد تضمنت مشترياته الأخرى جراحة تجميلية وأثاثاً منزلياً.

وتشير تقديرات، أن اللاعبين ينفقون حوالي 550 دولاراً سنوياً على لعبة Game of War التي تشارك في إعلاناتها المغنية ماريا كاري وعارضة الأزياء كيت أوبتون.

ويعد هذا الرقم ضعف ما تجنيه لعبة الجوال التي تحتل المركز الثاني، وحسب محللي البيانات Slice Intelligence، فإن معظمه يأتي من بيع صناديق الذهب التي يبلغ سعر الواحد منها 52 دولاراً.

 

وسيصدر الحكم بحق كيفن على تهمتي الاحتيال الإلكتروني وغسيل الأموال في مايو/أيار 2017.

وتصل عقوبة كل تهمة إلى السجن 20 عاماً، لكن المدعي العام (النيابة العامة) الأميركي أوصى بتخفيف العقوبة كجزء من الصفقة التي أجراها مع المتهم.

وتأتي هذه القضية بعد تحقيق مكثف أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ودائرة الإيرادات الداخلية IRS.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
706
عدد (706) - 23 فبراير 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل