آخر تحديث :الثلاثاء 28 يناير 2020 - الساعة:14:02:42
الرئيس هادي يتسلم استقالة عدد من أعضاء الحكومة "وثيقة"
(الامناء نت/خاص)

تقدم عدد من أعضاء رئاسة حكومة الشباب واطفال اليمنية للرئيس عبدربه منصور هادي .
ويصدرن بيان ..
بيان استقالة أعضاء رئاسة حكومة شباب واطفال.

بسم الله الرحمن الرحيم

بالرجوع لقرار مجلس الٲمن ٢٢٥٠ الخاص بالشباب الذي يضمن للشاب المشاركة في ٲماكن صنع القرار، فٳنه لابد من وجود كيان شبابي يرفع صوت الشباب ويضمن تطبيق قرار مجلس الٲمن ٢٢٥٠، وبالٳستناد ٳلى المادة (58) من الدستور اليمني التي تعطي الحق لكل مواطن بتشكيل منظمات واتحادات، وللمحافظة على مخرجات الحوار الوطني التي أكدت على ضرورة وجود كيان شبابي يحمي حقوق الشاب اليمني، تم إنشاء "حكومة شباب وأطفال اليمن" وتم الاعتراف بها من قبل الحكومة الشرعية.
وحكومة شباب وأطفال اليمن هي:- كيان شبابي أو منظمة جماعية طوعية تعبر عن إرادة الشاب اليمني، والعمل  الجماعي الطوعي لا يمكن أن يحتكر بيد شخص معين بذاته، فكل الاعضاء يذوبون داخل المنظمة او العمل الجماعي لتصير كل اصواتهم عبارة عن صوت واحد فقط، ولا يمكن أن يعبر العمل الجماعي عن إرادة شخص واحد فقط وذلك وفقا للقانون اليمني والأعراف الدولية.
ومن اهم الاسانيد على ذلك:
1-المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بالشباب التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية،  والقرارات الاممية المتعلقة بالشباب في مقدمتها القرار الاممي ٢٢٥٠ الخاص بالشباب.

2-الدستور اليمني في مقدمتها نص المادة السادسة من الدستور اليمني التي تنص على:" يقوم النظام السياسي للجمهورية على التعددية السياسية والحزبية وذلك بهدف تداول السلطة سلميا".

3-القوانين اليمنية ذات العلاقة في مقدمتها قانون رقم ١ لعام ٢٠٠١م بشأن الجمعيات والمؤسسات الاهلية، ولائحته التنفيذية.

4-مخرجات الحوار الوطني.

وعليه وبناء على التدخلات وفرض الاوامر الفردية ومحاولة حكر حكومة شباب واطفال اليمن وتغير مسار عملها لتخدم تيار معين.

نؤكد نحن اعضاء رئاسة الحكومة استقالتنا التامة والاتجاه نحو بناء مشروع آخر يخدم وطننا الحبيب بكل صدق واخلاص، ويساهم في الحفاظ على مصالح الوطن العليا لا المصالح الخاصة، مع تحفظنا التام لبقية الاسباب للحفاظ على وحدة الاعضاء، لكن ذلك لايمنع من استعراضها في حالة الرد متى ما تم وضعنا في موضع شبهه.

وختاما:

نجدد شكرنا ودعمنا لجهود الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وقيادة دول التحالف العربي.

صادر عن:
أ-عبدالله حسين علي الهيال
نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية.
ب-هيثم عباس ناصر الزامكي
نائب رئيس الحكومة وزير التخطيط والتعاون الدولي.
ج-صالح سالم صالح بن محفوظ
وزير الإعلام والمتحدث الرسمي.

د_ أحمد فضل ناصر السعيدي
وزير الإدارة المحلية.

والله ولي التوفيق والسداد.

انتهى...

صادر بالتاريخ الموافق ٢٠ ديسمبر ٢٠١٩م.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل