آخر تحديث :السبت 07 ديسمبر 2019 - الساعة:20:21:41
الرئيسية - مقالات
عدنان الحمادي لماذا؟
حسين حنشي

السبت 03 ديسمبر 2019 - الساعة:10:11:24

لايندرج قتل عدنان الحمادي ضمن التعريفات البسيطة لطبيعة الصراع اخوان ضد الكل غير الإخواني أو حلفاء قطر وتركيا ضد حلفاء التحالف كانعكاس للصراع الاقليمي بل انه يذهب عميقا في طبيعة الصراع اليمني منذ قرون !
عدنان جندي من تعز من اليمن الأسفل اليمن الشافعي حاول ويحاول التمرد على الهضبة المقدسة التي تمارس هيمنة على اليمن الأسفل منذ قرون وحاولت تخضع الجنوب وفشلت !
ليس عدنان فقط كل من يحاول ان يذهب بتعز مركز الثقل لليمن الأوسط بعيدا عن سيطرة الهضبة ويقود ثورة تحرر مدعوما بدور للتحالف ورياح حرية قادمة من الجنوب الملتزم التاريخي والمتداخل مع تعز سيقمع بهذه الصورة المتوحشة التي تجعله بعد موته مشوه أيضا !
هناك اصرار من الهضبة على ان تكون تعز واب وكل اليمن الأسفل قواعد للأحزاب والقوى لكن القيادة يجب ان تكون زيدية هضبوية ان صح التعبير !
مشروع الهضبة الذي اصبح برعاية إيرانية متداخل مع مشروع تركي قطري فتداخلت المشاريع المحلية التاريخية مع الإقليمية فكان لابد (لسبارتاكوس )تعز الذي يريد التحرر من الهضبة ومن المشروع الاقليمي ان يموت بهذه الصورة !!!!

هل يعي أشقائنا في اليمن الأسفل وفي تعز تحديدًا أين تكمن مصلحتهم للانعتاق التاريخي بدلا من الخروج في مسيرات يومية لجلب جيش الهضبة إلى الجنوب الذي يشكل رافدًا لحرية تعز وكل اليمن الأسفل ؟!

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل